إعلان

كيف تعظم طاعة الله في حياتك ليحفظك من كل الابتلاءات والمصائب؟.. رمضان عبد الرازق يوضح

06:57 م السبت 23 ديسمبر 2023

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن كل هموم الدنيا تزول عن الانسان عندما يعظم الله في قلبه وكذلك سيصغر ويقل كل ابتلاء في عينه إذا تحصن بالله تعالى.

واشار عضو اللجنة العليا إلى ان تعظيم حرمات الله تعالى خيراً للإنسان وأبقى وأنفع فبمقدار خضوع الإنسان لله-عز وجل-يعظمه الله في الدنيا والدين.

واستشهدا عبد الرازق بقول الله-تعالى-في سورة الحج،" ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ".

وبقول الله-تعالى-ايضًا في سورة الحج " ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ".

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: إن من تعظيم شعائر الله-تعالى-في الصلاة ان يعلم المرء بين يدي من يقف، مستشهدًا في ذلك بقول سيدنا على بن ابى طالب إذا تَوَضَّأ للصَّلاةِ وأخَذَ في الدُّخولِ فيها اصفَرَّ وَجهُهُ وتَغَيَّرَ لَونُهُ، فقيلَ لَهُ مرّةً في ذلكَ، فقالَ: اتعلمون بين يدي من أقف".

وأوضح عضو اللجنة، عند اخراج الزكاة على العبد أن يعظم هذه الشعيرة عليك أن تخرج اجود ما عنده، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ ۖ وَلَا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلَّا أَن تُغْمِضُوا فِيهِ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ".

وكذلك افاد انه عندما يعظم المسلم شعيرة الحج لن يقول "اني اطوف حول حجر وأقبل حجر وارجم حجر وإنما يراها انها الرمز تعظيم الأمر.

وأشار عبدالرازق إلى أفضل الأدعية التي كان يدعو بها العلماء،" اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا".



اقرأ ايضًا

ما حكم حشو الأسنان بالذهب؟.. المفتي يوضح رأي الشرع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان