إعلان

ما هو الفرق بين الريح والرياح؟.. داعية إسلامي يوضح رأي المفسرين

06:58 م الجمعة 27 يناير 2023

الداعية عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، الفرق بين الريح والرياح، مشيرًا إلى أن المفسرين والعلماء ذكروا من الرياح بعضها خير يوجد بها البشريات وان الرياح فيها ما فيها من النعمة وفيها ما فيها من التلقيح، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجر،" وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ".

وفي آية اخري وردت في سورة الروم "وَمِنْ آيَاتِهِ أَن يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: ان العلماء قالوا ان الرياح كلها خير والريح كله شر، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الذاريات "وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ* مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ"، فمعنى كالرميم أي الشيء الميت المفتت.

وأوضح الداعية الإسلامي أن الريح حينما تأتي من جانب واحد تكون مهلكة ومدمرة، وحينما تأتي من كل الجوانب فهنا تكون الرياح وتكون مبشرة.

شاهد الفيديو

فيديو قد يعجبك: