علي جمعة يرد على سؤال طفلة: لماذا يدمر الله كل شيء خلقه وهل خلق الكون للتسلية؟

04:31 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
علي جمعة يرد على سؤال طفلة: لماذا يدمر الله كل شيء خلقه وهل خلق الكون للتسلية؟

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

كتبت – آمال سامي:

"ابنتي ذات السبعة عشر عاما تسألني لماذا رب العالمين خلقنا وخلق الكون ومن ثم يدمر الكون ويحاسب البشر وتبقى الجنة والنار وماذا بعد ذلك كيف يدمر ربنا كل شيء خلقه هل ذلك للتسلية؟" هكذا سئل الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في أحد جلساته العلمية من إحدى السائلات، ليجيب قائلًا: "لا ليس للتسلية وإنما للتكريم".

وأكد جمعة أن الله سبحانه وتعالى كرم الإنسان ووهبه النعم، فقال تعالى: "وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها"، وقال تعالى: "وقد كرمنا بني آدم"، ثم أمر ونهى بالقليل وبأشياء محدودة جدًا، وأشار جمعة إلى أن الله سبحانه وتعالى قال للإنسان بداية أنه سيجعل الملائكة الذين سجدوا له في بداية خلقه أن يخدموه في الجنة، "أنا وافقت والأبعد موافقش أنا مالي؟ أنا سبتك تدخل النار براحتك انت مش عاوزني ادخل الجنة براحتي ليه؟".

وقال جمعة إنه هكذا تتم الإجابة على الفتاة، فهناك برنامج قال سبحانه وتعالى أن من يفعله يدخل الجنة ويحدث كذا وكذا، فإن لم تفعله فتدخل النار وهي حرة في ذلك، "عملية عادلة قصادها ثواب وعقاب"، لكن يقول جمعة إن هذه الأسئلة عادة تأتي من شخص لا يريد ان يُكلف، "يعني مش عاوزة تتوضى وتصلي..فنقولها لا اتوضي وصلي وهتاخدي ثواب".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1197

إصابات اليوم

25

وفيات اليوم

998

متعافون اليوم

400076

إجمالي الإصابات

22148

إجمالي الوفيات

333529

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي