"والدتي المتوفاة بتحس بكل أفعالي الغلط وبتجيلي فى المنام".. شاهد رد الشيخ محمد أبو بكر (فيديو)

06:01 م الأربعاء 21 يوليه 2021
"والدتي المتوفاة بتحس بكل أفعالي الغلط وبتجيلي فى المنام".. شاهد رد الشيخ محمد أبو بكر (فيديو)

هل الأموات يشعرون بنا؟

كتب - محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ محمد أبو بكر - أحد علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف - ، من سائلة تقول:" والدتي المتوفية بتحس بكل أفعالي الغلط وبتجيلي فى المنام؟

قال الداعية في إجابته، بأنني لا افسر الأحلام، ولكن وجب إعلام الجميع أن الأموات يشعرون بنا، مشيرا الى أن سيدنا عبد الله بن رواحة جاء لأبنة في المنام وابنه كان لم يصلي العشاء وراءه سيدنا النبي - صلي الله علية وسلم - فقال له يا بني لقد اخجلتني واحرجتني في معسكر الموت".

وأضاف أبو بكر من خلال استضافته ببرنامج" وبكرة احلى" المذاع عبر فضائية" النهار" أن الأعمال بتعرض، فإن كان الإنسان بخير الأن ابوكي في خير، ويتباهى بك بين الأموات كما يتباهى بك في الدنيا، وإذا كان الإنسان في نعيم فعليك ان تعلم ان أبويك يتباهى بك بين أهله.

وأوضح الداعية، بأن مشكلة الناس انهم فاكرين ان الموت فناء، وهو انتقال من دار إلى دار، ولذلك الصحابة قد فهموا هذه القضية فأحبوا الموت وما فهمناها في ذلك فكرهناه، مستشهدا في ذلك على أن سيدنا بلال وقفه عند زوجته وابنته يقولون" وا كربتاه" وهو يموت فقال لهم لا تقولوا وا كربتاه ولكن قولي وافرحتاه غدا ألقى الأحبة محمدا وحزبه".

وبين أبو بكر، بأن سيدنا الحسين في ليلة المعركة رأى النبي - صلي الله علية وسلم - وقال له يا حسين إنك ستفطر عندنا، فقال للسيدة زينب أنني لم أكن معك غدا ولكن أكون افطر مع رسول الله، فقالت له أين فقال يا زينب وهل يسأل عن العنديه إذا كانت من عند رسول الله.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
569

إصابات اليوم

13

وفيات اليوم

477

متعافون اليوم

295051

إجمالي الإصابات

16921

إجمالي الوفيات

248425

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي