بالفيديو| عمرو خالد يوضح 4 علامات تدل على رضا الله على العبد.. تعرف عليها

08:31 م الأربعاء 16 يونيو 2021
بالفيديو| عمرو خالد يوضح 4 علامات تدل على رضا الله على العبد.. تعرف عليها

الدكتور عمرو خالد

كتبت – آمال سامي:

كيف أعرف أن الله راض عني؟ سؤال يراود الكثير من المسلمين، يجيب عنه الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، موضحًا أربعة علامات يعرف بها العبد رضى الله عنه أو عدمه.

فيقول خالد إن هناك أربع علامات تعرف بها إذا كان الله يحبه وراض عنه أو لا، وهذه العلامات موجودة في القرآن الكريم، أولها أن يحبب الله العبد في الإيمان، فلو وجد نفسه يحب الله أو يصلي السنن ولم يكن يصليها أو يحب قراءة القرآن ويحب رضا الله سبحانه وتعالى، فهو من عطاء الله إلى العبد، "فلولا الاعانة لما استطاع عبادة الله".

العلامة الثانية هي رضا الأب والأم، يقول عمرو خالد مؤكدًا أن رضا الوالدين من أهم دلالات رضا الله سبحانه وتعالى، أما الثالثة فهي أن يكون هو نفسه راضيًا عن الله سبحانه وتعالى، وقد سمع الشافعي دعاء أحدهم يقول: يا رب ارض عني، فقال له إن أنت رضيت رضا عنك، فقال تعالى: رضي الله عنهم ورضوا عنه، أما العلامة الأخيرة، يقول خالد، فهي الإعانة على فعل الخير والإصلاح في الأرض وإعانة الآخرين على القرب من الله، "فإن أردت أن تعرف عند الله مقامك فانظر فيم اقامك"، ويؤكد عمرو خالد في ختام حديثه: "فإذا وجدت هذه العلامات فافرح واعلم ان الله راض عنك".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي