إعلان

إزاي أتخلص من التعب النفسي؟.. 5 نصائح يوضحها عمرو الورداني (فيديو)

02:37 ص الإثنين 14 يونيو 2021

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بخطوات بسيطة ومحددة لكي يتخلص الإنسان من الوجع والتعب النفسي، قائلا: لن يستطيع الإنسان ان يعالج الوجع حتى يعيش بالحقيقة، مدعيا على ان الوجع يكون وهم، ولو كان الوجع حقيقة كان كل الناس تتوجع بنفس الدرجة عندما تتعرض لنفس المسألة.

وأضاف، الورداني، عبر برنامجه" ولا تعسروا" المذاع عبر القناة" الأولى المصرية" بأن النفس هي التي تجعل الإنسان يتوجع، وطول ما الإنسان ليس عنده صمود نفسي ومناعة نفسية طول ما الوجع يتحكم فيه.

وأوضح أمين الفتوى أنه من علامات صدق حبك لله ان يخلصك من الوهم، فتتخلص به من الهم، مشيرا إلى أن أول أمر لكي تتخلص به من الوجع والهم، هو ان يتخلص الإنسان من الوهم.

وبين الورداني أن أول وأهم أمر موجود عند الانسان، ان يعرف نفسه أكثر من أي أحد، منوها على ان الإنسان لا يعرف نفسه أكثر من الأحد سبحانه وتعالى.

وأما الأمر الثاني، يقول الورداني: دايما الانسان يقول ان حياته ملكه وليست ملك أحد.. لا.. حياتك من لطف الله انها ملك الأحد وليست ملكك.

وأشار إلى أن الوهم الثالث الذي يجب على الإنسان ان يتخلص منه، هو شعور الانتقام من الأشخاص الذين غدروا بك والاعتقاد أنه يريحك، ولكن الحقيقة في هذا الأمر أن الانتقام يستهلك حياتك في الوجع والتجريح.

والخلاصة في ذلك قال الورداني: لو أراد الإنسان ان يتخلص من الوجع، عليك بهذه الإجراءات:

1ـ عندما يحضر الوجع عليك ان تقول 10 مرات" الحمد لله علي نعمة الحياة في حضرة الله".

2ـ عليك ان لا تجعل يوم من أيام حياتك يخلو من أنك تقول 100 مرة" يا لطيف يا واسع يا حفيظ "، لأن هذا القول يطيب الخواطر.

3ـ عليك ان تبدأ برنامج يومك عندما تكون موجوع بقولك "أنا سعيد بالصباح الجديد".

4ـ عليك ان تشارك مع أحد في عمل تخفف به وجعك.

5ـ عليك ان تكتب ديوانا تكتب فيه اللحظات السعيدة التي عشتها.

6ـ عليك ان تتخلص من عادة سيئة عندك.

فيديو قد يعجبك: