إعلان

بالفيديو| محمد أبوبكر يوضح جزاء المداومة على قراءة سورة المطففين

12:06 م الثلاثاء 09 مارس 2021

سورة المطففين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الاسلامي، إنه حال قراءة المسلم لسورة المطففين سيسقيه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم، مستشهدا في ذلك بحديث عن النبي- صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة المطففين سقاه الله من الرحيق المختوم يوم القيامة".. رواه الثعلبي في تفسيره.

وفي حديث آخر عن سيدنا علي وبه مقال أيضا، قال "من قرأها كان في الجنة رفيق خضر"، ومعنى خضر هنا هو سيدنا الخضر الذي ورد اسمه بسورة الكهف، و"له بكل آية قرأها مثل ثواب العادلين بالحق".

ونصح أبوبكر، من خلال برنامج "اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية "النهار" بأنه على المسلم أن يحرص على قراءتها، منوها بأن سورة المطففين تميزت بأنها ذكرت أعلى درجات العذاب وأعلى درجات النعيم، وعلى الإنسان ألا يفكر أن العذاب في الدنيا مرض أو فقدان المال والولد، مشيرا إلى أن هناك نوعا من أنواع العذاب نريد من الناس ان ينظروا اليه باعتبار وهو عذاب الحرمان، وعلى المسلم أن يحذر أن يمنعه الله- سبحانه وتعالى- من طاعته وأن يمنعه الله من أن يستخدمه في دينه فيستبدله، ولذلك دائما ندعو ونقول "اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا"، وهذه تكون نقطة.

وبين أبو بكر أن النقطة الثانية أن أصحاب المعاصي، والشخص الذي يقوم بعمل ذنب يتوب، الشيطان يدخل له من مدخل خطير جدا ويقول له توبتك مش صادقة، وأنا أقول لك كل ما تذنب توب، والله- سبحانه وتعالى-إذا تبت واستغفرت يقول تعالى في حديثه القدسي: "أذنب عبدي ثم علم أن له ربا يقبل التوب ويعفو عن الذنب فاستغفر فغفرت له" ويقول تعالى في النهاية: أشهدكم يا ملائكتي أني أغلقت باب الذنب في وجه عبدي، وليس باب التوبة.

فيديو قد يعجبك: