إعلان

دعاء فاتحة رجب: اللهم اكتب أسماءنا في ديوان أهل إحسانك ومددك وعطفك

01:53 ص الأحد 14 فبراير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل، دعاء فاتحة رجب، نشره الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا:

اللهم إنَّا قد علمنا أنك سميت حضرة جمالك باسمك الفتاح لتدلَّ الفقراء والمساكين والمنكسرين من أمثالنا ليتحلقوا على بابك في ليالي الحنان والنفحات التي تفتح فيها خزائن جودك وكرمك وفضلك وحنانك والتي منها هذه الليلة .
فاللهم يا ودود يا كريم يا لطيف لا تجعل هذه الليلة تنقضي إلا وقد كتبت أسماءنا أسماء فقرائك ومساكينك في ديوان أهل إحسانك ومددك وعطفك وحنانك فتجبر خواطرنا فنطمئن لجميل حفظك ولطفك وجودك وتجلو بصائرنا فنرى محاسن نظرك إلينا بما يعيننا على رضاك وحسن الأدب معك وتنزع من قلوبنا التعلق بحطام الدنيا والخوف من سواك مما كتبت عليه الفناء .
واللهم نتوسل إليك بك أن تنزلنا في منازل الآمنين في كنفك وعين حفظك في هذا البلاء .
وأن تنظر إلينا في هذه الليلة بجميل نظرك الواسع فتفتح علينا ما خبأته لخالص أحبابك من واسع الأرزاق وشرح الصدور وفيوضات النور حتى نغرق في بحار فضلك وإنعامك فنستغني بجمالك عن من سواك وتختم على هذه الأرزاق بمسك رضاك.
يا الله يا الله يا الله
يا عليم يا واسع الجود يا من عطاؤك بلا حدود فك رقاب قلوبنا من ضيق حُجُبنا وظلمة غشاوات نفوسنا وعجِّل بجلاء بصائرنا لنرى حسن تدبيرك لأحوالنا وجميل ملاطفتك لقلوبنا .
يا ودود يا لطيف يا سميع يا مجيب يا كريم يا واسع الفضل استجب لنا فنحن لا نعرف من يقبلنا على أوحالنا هذه إلا أنت فقلوبنا ساجدة بين يديك ونقسم بك عليك استجب لأفقر خلقك إليك واكتب لنا في هذه الليلة ما يليق بجميل صفاتك وما أنت أهله وأدمه علينا يا واسع الجود والإنعام
وآخر دعوانا اكتب أسماءنا في قلب خير الأنام عليه أعظم الصلاة و أنور السلام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان