إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين

01:22 ص الأحد 05 ديسمبر 2021
دعاء في جوف الليل: اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين

دعاء

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

سبحان الذي لا تسكن النفوس إلا بحبه، ولا تطمئن القلوب إﻻ بذكره، ولا يدرك نجاح إلا بتوفيقه، ولا يقع أمر إﻻ بإذنه، ولا تنال سعادة إﻻ بطاعته، فيارب أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا، وأذهب عنا الحزن، وأزل عنا الهم، واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

‏اللهم احفظ علينا النعم وادفع عنا النقم وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال والنصر على الأعداء والحفظ لنا وذرياتنا من شر الحسدة والسحرة والمؤذين، وألبسنا لباس العافية، واغفر لنا، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت، وعافِنا فيمَن عافيْت، وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت، وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت، وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت، ولَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي