إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. قريب لي توفي وأراه في حالة سيئة هل أبلغ أهله؟

07:02 م السبت 04 ديسمبر 2021

الشيخ محمد العليمي

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ محمد العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: قريب لي توفي ولكن أراه في حالة سيئة هل ابلغ اهله؟

في رده، أجاب العليمي قائلًا إن هذا السؤال يكون له شقان، الأول منه ان يكون هذا السائل قام بتغسيل الميت، وأثناء تغسيله ظهرت هذه العلامات أثناء غسلة، ففي هذه الحالة يحرم علي هذا الشخص ان يخبر أحدا بذلك، ولكن من الممكن ان يقدم النصح لأهله بان يتصدقوا بما يستطيعون فيما ينفع الميت بعد موته.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الله تعالى قد يغير الأحوال من حال إلى حال، ونحن لا ندري ماذا سنصير والجنة والنار بيد الله لا يطلع أحد عليه، ناصحا السائل بالدعاء لهذا الشخص، مؤكدًا انه يحرم عليك أن تخبر أهله بحالته السيئة.

وأضاف العليمي أنه إذا كان الإنسان رأي رؤيا منامية لشخص في صورة سيئة ففي هذه الحالة ينبغي ومن الممكن ان يخبر أهله بالدعاء له والإكثار من التصدق له ولا يكون داعيًا لك لإساءة الظن به، او ان تقول إنه يعذب.

فيديو قد يعجبك: