إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شدة الهم وشتات الأمر وضيق الصدر

01:15 ص السبت 11 ديسمبر 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهم اجعلني أوجه من توجّه إليك، وأقرب من تقرّب إليك، وأفضل من سألك ورغب إليك.. اللهم امسح على قلبي برحمة منك ولا تجعل لي حُزناً يقلقُني ولا هماً يسرِق النوم مِن عيني.. يا رَبّ أرِح قلبي بِما أنت بِه أعلَم.. اللهم إني أسألك راحة في نفسي وصبراً لأمري، وأعوذ بك من شدة الهم وشتات الأمر وضيق الصدر.

اللهم اهدنا وأصلح الحال وأرح البال وأجب السؤال، وازرع اللهم في قلوبنا الرحمة والسكينة والطمأنينة، وأعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا، وأذهب عنا الحزن، وأزل عنا الهم، واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت ، وعلى آله وصحبه أجمعين.

فيديو قد يعجبك: