إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب

01:22 ص الخميس 07 أكتوبر 2021
دعاء في جوف الليل: اللهم اختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب

دعاء

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهٰم اجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفظنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام وارزقنا واحرسنا بعينك التي لا تنام، واغفر لنا ولوالدينا واشف مرضانا، وارحم موتانا يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين.

‏اللهم احفظ علينا النعم وادفع عنا النقم وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال والنصر على الأعداء والحفظ لنا وذرياتنا من شر الحسدة والسحرة والمؤذين، وألبسنا لباس العافية، واغفر لنا، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.

اللهم أعنا على ديننا بدنيانا، وعلى آخرتنا بالتقوى، واحفظنا فيما غبنا عنه، ولا تكلنا إلى أنفسنا فيما حضرناه، يا من لا تضره الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، اغفر لنا ما لا يضرك، وهب لنا ما لا ينقصك.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي