إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أزل عنا المخاوف والأوهام واشفنا من جميع الأمراض والأسقام

01:16 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم أزل عنا الهم والغم والمخاوف والأوهام، واشفنا من جميع الأمراض والأسقام، واحرسنا بعينك التي لا تنام في اليقظة والمنام، واجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفظنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام، وارزقنا واعفُ عنا واغفر لنا ولوالدينا واشف مرضانا وارحم موتانا يا أرحم الراحمين يارب العالمين.

‏ياربّ لا تجعلنا من الذين يحسبون أنهم يُحسنون صِنعاً وهُم بالآخرةِ خآسرون.. فاللهم ردني إليكَ إن تُهت وإرحمني إذا ضقت واغفر لي إن أذنبت واعفُ عني إن مت ولقني ( لآ إله إلا اللٰه ) عند السكرات ولا تجعل حسناتي حسرات ولا تفضحني بسيّاتي يوم ألقاك واجعل قلبي يذكرك ولا ينساك.

‏اللهم افرش لنا دربًا من نور، واجعل وجوهنا دائمًا في سرور، واملأ قلوبنا بذكرك يا غفور، وتقبل دعاءنا يا شكور، واجعل لنا الصراط سهلاً للعبور، وأسقط الدنيا من قلوبنا واجعل التقوى زاد دربنا ونوّر بالقرآن صدورنا، واعصمنا من شر الفتن، وعافنا من المحن ما ظهر منها وما بطن، ونقّ قلوبنا واجعلنا من المتقين.

الَّلهُمَّ صَلِّ على نَبِيَّنا وحَبيبَنا مُحمَّدْ وعلى آلِ سَيِّدَنا مُحمَّدْ وسَلِّمْ تَسْليماً مباركًا كَثيراً.

فيديو قد يعجبك: