إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهٰم اغفر لي ذنبي كله أوله وآخره وعلانيته وسره

02:44 ص الأربعاء 20 أكتوبر 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا غالبا على أمره ويا قائما فوق خلقه ويا حائلا بين المرء وقلبه، حُلَّ بيني وبين الشيطان ونزغه، وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين، اللهم كُفَّ عني ألسنتهم واغلل أياديهم وأرجلهم واشدد على قلوبهم، واجعل بيني وبينهم سدا من نور عظمتك ، وحجابا من قوتك، وجندا من سلطانك، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.
‏اللهٰم إني أستغفرك لكل ذنب يكون سبباً في قطع الرجاء، ورد الدعاء، وتوارد البلاء، وترادف الهُموم وتضاعف الغموم.. اللهٰم اجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا، واجعل ذكرك لا يفارقنا يارب.. اللهٰم اغفر لي ذنبي كله دقّه وجلّه وأوله وآخره وعلانيته وسره يا رحمن يا رحيم.

‏اللهٰم يا مُسخر الجبال الراسية والقلوب القاسية والعباد العاصية سخّر لي ولأحبتي جنود الأرض وملائكة السماء، وكل قلب ولّيته أمرنا وجنبنا أذىٰ الدنيا وحيرة النفس وبكاء القلب وسوء الخاتمة، واشف كل مريض ونوّر مرقد موتانا وأحسن مآلهم وفرّج هم كل مهموم وأصلح حال أمتنا وردنا إليك رداً جميلاً.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: