إعلان

دعاء في جوف الليل: نسألك ربنا أن تمدنا من فضلك في الرزق مداً كبيراً

06:33 ص الخميس 21 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

أسأل اللّٰه العظيم رب العرش العظيم أن يزيدنا من بركته، وأن يسخر لنا القلوب بعظمته، وأن يستجيب لنا ما ندعو بقدرته، وأن يبسط لنا الأرض من خير عطيته.. نسألك تعالىٰ أن تملأ قُلوبنا حمداً كثيراً وأن تمدنا من فضلك في الرزق مداً كبيراً، وأن تغفـر لنا ومن أحببنا بفضلكَ ورحمتك يا عظيم المنّ والفضل.

اللهم ألِّف بين قلوبنا، واجعل قلوبنا تَلْهَجُ بذِكْرِك، ولا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا، ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا يؤلِّف القلوب إلا أنت فَهَبْ مُسيئنا لمحسننا واغفر لنا، فنحن في حاجة إلى رحمتك، ولست في حاجة إلى عذابنا ولا إلى مؤاخذتنا، فارضى عنا برضاك، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وعلِّمنا الأدب معك ومع رسولك ﷺ.

فيديو قد يعجبك: