إعلان

بالفيديو| أحمد كريمة: الانجاب وعدم الانجاب قدر مقدر من الله.. ويوجد سماسرة لهذا الدجل في الأحياء الش

05:59 م الثلاثاء 19 يناير 2021

الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية، بجامعة الأزهر الشريف، إن الإنجاب وعدم الإنجاب قدر مقدر من الله- عز وجل- وأنه يهب لمن يشاء الذكور ويهب لمن يشاء الاناث، منوها بأن قدر الله على ان يوجد انسان له ذرية، ويوجد إنسان ليس له ذرية، والذي يحرم منها له أسوة في بعض الأنبياء مثل سيدنا يحيى، وسيدنا المسيح عليهما السلام، وله قدوة في السيدة عائشة رضي الله عنها، حيث تزوجت النبي- صلى الله عليه وسلم- وهي بكر ومع ذلك حرمت من الإنجاب واستسلمت لقضاء الله وقدره.

وأضاف كريمة، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى المصرية" بأن الصحابة رضي الله عنهم لم يذهبوا إلى أي من الشعوذات والخرافات والأساطير.

وأشار أستاذ الشريعة إلى بعض الخرافات التي تحدث مثل المرأة التي تدخل قبرا والمرأة التي يحضروا لها ثعبانا لكي تخاف منه حتى تحمل، فهذه الأمور خرافية منوها بأن هناك سماسرة لهذا الدجل في الأحياء الشعبية وبعض قرى الصعيد، وهي خدع تنطلي على البعض وهي بعيدة تماما عن صحيح الدين.

ونصح كريمة بضرورة أن يترك الناس كل ذلك، وأن يسعوا إلى علاج أنفسهم بالتداوي المشروع، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: "تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلَّا وَضَعَ مَعَهُ شِفَاءً إِلَّا الْهَرَمَ".

اقرأ أيضاً..

- متصلة تعاني في مسألة الإنجاب وقال لها "معالج بالقرآن" بأنها مسحورة فما العمل؟

- محمد البدري أستاذ الفقه: تثقيف الزوجين أولى من تأجيل الإنجاب (حوار)

فيديو قد يعجبك: