إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أنت الرجاء وإليك الدعاء فاحفظ أناسًا أحبهم فيك

01:28 ص الأحد 17 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء، أسألك يا كريم أن تحفظ أناسًا أحبهم فيك وأن ترزقهم من أوسع خزائن عرشكَ.. اللهٰم في الجنة أسكنهم وعن النار أبعدهم ومن رزقك الحلال أعطهم ومن العافية زدهم، وبمغفرتك اشملهم يا سامع الدعاء ويا واسع العطاء.

‏اللهّٰم إني أسألك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونُور صدريِ وجلاء حزنيِ وذهاب هميِ، اللهّٰم يا مسهل الشديد ويا مُليّن الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضِيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق ولا حَول ولا قوة إلا باللّٰه العليٰ العظيم.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد خير البرية، صلاة تبارك فيها بالذرية، وتحفظنا واياهم من كل أذية، وتصرف بها عنا وعنهم كل فتنةٍ وبليّة، وتجعلنا بها واياهم عندك من السابقين أهل الأولية، وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: