حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة.. تعرف عليها من عمرو خالد

01:55 ص الجمعة 04 سبتمبر 2020
حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة.. تعرف عليها من عمرو خالد

عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

كشف الداعية الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" عن بعض الفوائد العظيمة لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة، قائلًا إن إحياء ليلة الجمعة من الليالي العظيمة التي يجب أن نحافظ عليها ونعيش بمعنى نتذكره ونتذوقه من أجل أن نحيي هذه الليلة العظيمة، مضيفا أنه إذا كان الأسبوع كله الناس في دنياهم الواسعة فعلى الأقل نرجع ونعادل الأمر يوم الجمعة بأن نشعر بالقرب من الله بأفكار أطرحها عليكم تنفذوها في هذه الليلة العظيمة ويوم الجمعة حتى المغرب.

ويضيف الداعية الإسلامي أن الفكرة الأولى من الأفكار الهامة الخاصة بيوم الجمعة وليلته هو قراءة سورة الكهف وافهم المعنى ولماذا حثنا الله كل يوم جمعة على قراءة سورة الكهف.. ولماذا من قرأ سورة الكهف أضأ الله نور من الأرض إلى السماء، مؤكدا أن سورة الكهف مليئة بالحكم والفوائد نحتاج أن نتذكرها كل جمعة قبل بداية الأسبوع التالي.. كما لو أن الله سبحانه وتعالى يقول لنا خذوا هذه الفكرة وعيشوا بها الأسبوع القادم.

ويوضح "خالد" أن هناك حكما كثيرة في سورة الكهف ولكن علينا أن نركز على حكم كبيرة موجودة داخل سورة الكهف وهي قصة سيدنا موسى عليه السلام والخضر والرضا عن قدر الله.. فهل أنت راضي عن قدر الله وهل قلبك راضي، مؤكدا أنه عندما تصل إلى مرتبة الرضا مهما كانت المشكلة التي تواجهها أو المصيبة أو الحدث أو الذي لم يحدث لك وكنت تتمناه وتقول لله سبحانه وتعالى راضي يا رب فبالتأكيد سوف يرضيك المولى عز وجل بعد ذلك بما تريد فهي قاعدة لا يمكن أن ترضى إلا ويزيل الله عنك البلاء ويزيد لك في النعم ويدخل في قلبك الرضى والسعادة.

أردف الداعية الإسلامي بالقول "أن هناك علاقة الرضا بسورة الكهف.. فالخضر عليه السلام جاء ليوضح لنا أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يبسط لعقولنا فكرة القدر فأتى لنا بشخص ليجسد فكرة القدر.. فالخضر قابل سيدنا موسى وكان شخصية غريبة ومبهمة ويقوم بأمور غير مفهومة فيخرق السفينة لمساكين يبحثون عن الرزق وصبي صغير يحبه والديه يموت وولدين يبني لهم جدار.. لماذا تصرف الخضر بهذه الطريقة؟.. الفكرة والحكمة هي تجسيد لقدر الله".

وتابع الدكتور "خالد" أن الخضر كما لو أنه جاء ليقول لنا أنت ترى الأمور سيئة ولكن قدر الله كله خير وجميل فعندما ترى الأمور في النهاية ستجد أن قدر الله كان عظيم في قصص سيدنا الخضر عليه السلام، مضيفا "تخيل وأنت تقرأ سورة الكهف اليوم أو غدا أن سيدنا الخضر يجلس أمامك ويحكي لك قدر الله بك.. فأنت كنت حزين بسبب أمر معين ولكن هذا الأمر حدث لكي يحدث أمر آخر أفضل لك.. فتخيل أن الخضر يحكي لك قدرك".

ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الله سبحانه وتعالى يوم القيامة لن يحاسبنا على ذنوبنا وأخطائنا فحسب ولكنه عز وجل سيحكي لنا قدره فينا وستجد نفسك تضحك وتبكي أيضا من الحياء لأنك كنت حزين من أمر ما، مؤكدا أن قدر ربنا كله خير.

ونصح الدكتور عمرو خالد في ختام بثه المباشر مشاهديه بقراءة سورة الكهف وتدبر قصة سيدنا موسى والخضر وتخيل حياتك وأن الخضر يكلمك أنت، مضيفا "عيشوا مع سورة الكهف اليوم وغدا وحب قدر الله لك وارضى عن قدر الله يكون فعلا يوم الجمعة نقل حياتك نقلة كبيرة".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي