إعلان

بالفيديو| خالد الجندي عن أزمة أيا صوفيا: حدثت حماقة مثلها كادت تتسبب في هدم الكعبة

07:20 م الأحد 19 يوليه 2020

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حادثة كنيسة آيا صوفيا التي تحولت لمتحف، وقرر الخاقان التركي تحويلها لمسجد الآن، فى هذا التوقيت الصعب التى تمر به الأمة الإسلامية.

وأكد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن الامة الإسلامية في الوقت الحالي، مستضعفة وجاهزيتها القتالية ليست كالأمم غير الاسلامية، وهذا التصرف ينبئ عن حماقة وجهل وعدم قراءة للتاريخ.

وتابع أن أعرابيا كان سيتسبب في هدم الكعبة لولا أن تدخل الله سبحانه وتعالى بالطير الأبابيل، معقبًا: "استفزاز غير المسلم بالتطاول عليه أنت اللي هتدفع ثمنه"، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى قال لو رأيت شخص يسجد لصنم لا تسب الصنم، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: "وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ".

وأردف الجندي أنه بدلًا من تحويل كنيسة لمسجد يجب البحث عن بدائل لإقامة أضخم مسجد في التاريخ، مشددًا على أن من يخلد الإنسان الإصلاح والصلاح وليس إقامة المساجد، منوهًا بأن المساجد تكون ضارة للامة وليست نافعة حال كان فيها اعتداء على الآخرين.



فيديو قد يعجبك: