إعلان

بالفيديو| 5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد

11:43 ص الخميس 16 يوليو 2020

الدكتور عمرو خالد


كتب- محمد قادوس:

نشر الداعية الدكتور عمرو خالد، 5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا، ناصحا المداومة على الذكر للعيش في طمأنينة وسلام نفسي وحصد تلك الجوائز الربانية.

قال خالد، في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: إياكم أن تتركوا ذكر الله وعيشوا به دائما فطوال ما أنت تعيش بذكر الله فأنت في أمان وطمأنينة وفي حالة من أجمل حالات حياتك، وأن ذكر الله هو الذي يحميك ويحافظ على صلتك بالله سبحانه وتعالى.

وأضاف خالد: هناك 5 جوائز رائعة لمن يعيش بذكر الله، وهي "فتح- شرح- طرح- رزق- رضا"، موضحا معني الفتح أن تذكر الله سبحانه وتعالى إلا ويفتح لك باب للقرب بينك وبين الله- سبحانه وتعالى- منوها بأنه سيحدث فتح في اليوم الذي ستذكر فيه الله مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {فأذكروني أذكركم}..[البقرة:152].

وأوضح الداعية الاسلامي أن ثاني هذه الجوائز هو "شرح" ومعناه أنه إذا ذكرت الله تعالى فسوف ينشرح صدرك بكل تأكيد ويجب أن تنزل عليك السكينة والطمأنينة بوعد من القرآن الكريم {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}..[الرعد:28].

وبين خالد ثالث جائزة وهي "طرح" ومعناها، لا يمكن أن يذكر الانسان الله إلا ويطرح عنك الخطايا والذنوب مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}..[الأحزاب:35].

أما رابع الجوائز، يقول خالد، فهي الرزق، فإنه لا يمكن أن تذكر الله إلا ويفتح لك باب رزق كبير وبالأخص الاستغفار مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى، {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}..[نوح:10*11*12*].. فماذا تريد وعد من الله أكثر من ذلك إذا ذكر الله سبحانه وتعالى واستغفرته كل يوم.

وخامس جائزة هى "رضا" فالله تبارك وتعالى يقول {وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ}..[طه:130]، فلعلك بمعنى الوعد والتأكيد.. فلا يمكن أن تسبح بحمد الله صباحًا ومساءًا إلا ورضاك الله.

ونصح الداعية الإسلامي المداومة على ذكر الله قائلا "اذكروا الله واجعلوا لكم ورد ذكر كل يوم ثلث ساعة فإن الله بالتأكيد سوف يفتح عليك فتح كبير وعظيم"، مضيفا "اللهم افتح علينا واشرح صدورنا واطرح عنا خطايانا وارزقنا رزقًا واسعًا وارضى عنا وارضنا ببركة الذكر يا رب العالمين".

فيديو قد يعجبك: