إعلان

من ذاكرة الإذاعة.. طنطاوي يفسر أواخر سورة فصلت

12:47 ص الخميس 02 أبريل 2020

دكتور سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال فضيلة الإمام الراحل دكتور سيد طنطاوي - شيخ الأزهر السابق - إن سورة فصلت من السور الكريمة التي ساقت أدلة ساطعة وبراهين واضحة على وحدانية الله عز وجل، وأن هذا القرآن من عند الله سبحانه وتعالى، وشاهدة أن رسول الله صلى الله عليه سلم صادق فيما يبلغه عن الله عز وجل، وعلى أن يوم القيامة حق، كما ترد على الشبهات التي يتذرع بها المشركون فيما تجري به ألسنتهم.

واستشهد فضيلة شيخ الأزهر الراحل- رحمه الله- بقول الله تعالى: {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كَانَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُمْ بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ * سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ * أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَاءِ رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ}.. [فصلت - 52 : 54].

وأضاف شيخ الأزهر السابق من خلال تسجيل نادر من خلال برنامج (مع القرآن الكريم) المذاع عبر موجات إذاعة القرآن الكريم أن هذه الايات الكريمة تلقن النبي صلى الله عليه سلم الجواب الذي يرد به علي شبهات المشركين، وفي الآيات ذم للمشركين لضلالهم، وتوضح الآيات الدلائل والبراهين الساطعة التي تدل علي وحدانية الله عز وجل وقدرته في الآفاق في السماء والأرض من شمس وقمر وليل ونهار وغيرها من أيات كبرى مما يرونه بأعينهم، ويطلعهم سبحانه وتعالى علي آثار قدرته عز وجل في أنفسهم من قوة، ومن حواس، وعقل، وما يصيبهم من خير وشر، أو من نعمة ونقمة.

وذكر فضيلته أن الله عز وجل يطلع الناس في كل يوم بل وفي كل ساعة على ما يدل عي قدرته ووحدانيته، وعلى صدق نبيه صلي الله عليه وسلم فيما بلغ عن ربه عز وجل، وأن الله عز وجل على كل شيء شهيد.

فيديو قد يعجبك: