إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم يا مفرج الكروب اجعل لنا من كل ضيق مخرجًا

12:54 ص السبت 11 أبريل 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا غفار الذنوب، ويا علام الغيوب، ويا مفرج الكروب، يا كاشف الغمة، ويا رافع الظلمة اجعل لنا من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، أنت اللطيف يا الله سبحانك، تبنا إليك فقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة برحمتك مع الأبرار.

اللهم اجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، واجعل قلوبنا كقلوب خيارنا، واهدنا سواء السبيل، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن. واجعلنا اللهم ممن توّكَل عليك فكفيته وممن دعاك فأجبته.

اللهم إنا نستغفرك لما تبنا منه ثم عدنا إليه، ونستغفرك لما وعدناك من أنفسنا وأخلفناك، ونستغفرك لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس لك، ونستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم يا عفو يا غفور.

اللهم لا تحرمنا صلاة فى مسجد النبي ورحابه .. اللهم واكتب لنا زيارته وجواره .. وارزقنا جلوساً فيه وتلاوة لكتابك، واجعلنا من أهله وناسه وزوّاره..

اللهم إنك تعلم شوقنا .. وتوقنا .. وحبنا له .. اللهم إنك تعلم آمالنا وأحلامنا وأُمنياتنا .. اللهم إنك تعلم شغف قلوبنا وأرواحنا ونفوسنا .. فبلغّ حبيبنا ونبينا منا التحية والسلام .. اللهم بلغه حبنا.. وطول انتظارنا .. وصلِّ وسلم عليه تسليماً كثيراً ..

- للمزيد من الأدعية والأذكار .. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: