في زمن الكورونا.. الجفري: هكذا تحصل على أجر الشهيد وأنت في المنزل

12:29 ص السبت 28 مارس 2020
في زمن الكورونا.. الجفري: هكذا تحصل على أجر الشهيد وأنت في المنزل

الحبيب علي الجفري

كتبت – آمال سامي:

كيف يحصل المسلم على أجر الشهيد وهو في المنزل بسبب جائحة كورونا؟، سؤال أجاب عنه الداعية الحبيب علي الجفري، عبر فيديو نشره على حسابه بتويتر قال فيه إن هناك "هدية" من رسول الله صلى الله عليه وسلم و"بشارة" لمن يحسن التعامل مع انتشار الوباء المشابه للطاعون وهو جائحة كورونا، حيث قال صلى الله عليه وسلم: ليس من رجل يقع الطاعون فيمكث في بيته صابرًا محتسبًا يعلم أنه لا يصيبه إلا ما كتب الله له إلا كان له مثل أجر الشهيد".

وشرح الجفري الحديث قائلًا إن الحديث أخذ بسبب واعتماد على الرب وطمأنينة في القلب، فأخذ المسلم بالسبب بمكوثه في البيت صابرًا غير قلق ولا منزعج، محتسبًا أي طالبا الثواب في ذلك من الله، ومطمئن عظيم الثقة بالله عظيم التوكل عليه، فمن جمع هذه الصفات كان له مثل اجر الشهيد وإن لم يصبه الطاعون وإن لم يمت في وقته، ودعا في آخر حديثه دعاءً متضرعًا إلى الله برفع البلاء قائلًا:

"اللهم ارزقنا العمل بهدي نبيك، صابرين غير قلقين، ولا منزعجين ولا ملتفتين للشائعة والبلبلات المغرضة، محتسبين مخلصين في طلب رضوانك والثواب من عندك ومطمئنة قلوبنا إلى أنه لن يصيبنا إلا ما كتبته لنا.

اللهم لطفك يا خفي الألطاف، اللهم عجل بالفرج وارفع الضيق والحرج.. يا غياث المستغيثين أغثنا، يا غياث المستغيثين أغثنا، يا غياث المستغيثين أغثنا، يا درك الهالكين يا ملاذ اللاجئين.

اللهم فرج عن البلاد والعباد، وارفع الأذى والبلاء ما ظهر منه وما بطن، ارفع اللهم عنا هذا الوباء الحسي، وارفع عن القلوب الوباء المعنوي من البغضاء والكراهية، والكبر والعجب والحسد والإصرار على المعاصي والذنوب، ومحبة الدنيا يا حي يا قيوم.

اللهم وإنا نسألك حفظ من لدنك لإخوتنا القائمين على الخدمة من الأطباء والممرضين ومن الأجهزة الطبية وطواقم الفنيين ومن رجالات الجيش والشرطة وعمال النظافة والتعقيم الذين يبذلون الجهد غير عابئين ولا مبالين بشجاعة، اللهم خذ بأيديهم واحفظهم اللهم إنا نستودعك إياهم فكن لهم حافظًا يا خير مستودع في الدين والدنيا والآخرة وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان