بالفيديو| عمرو خالد يطرح برنامجًا تعبديًا وروحيًا استعدادًا لشهر رمضان

08:00 ص الخميس 26 مارس 2020
بالفيديو| عمرو خالد يطرح برنامجًا تعبديًا وروحيًا استعدادًا لشهر رمضان

الدكتور عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

طرح الداعية الدكتور عمرو خالد برنامجا تعبديا روحيا فعالا في شهر شعبان في اليوم الأول منه استعدادا لشهر رمضان في إطار مبادرته "خليكو في البيت رمضان يستاهل" مقدما في البداية التهنئة للأمة الإسلامية بحلول شهرشعبان .

وقال "خالد"، في بداية بثه المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : شعبان شهر غال علي الله والرسول صلي الله عليه وسلم حيث كان النبي يقول "اللهم بارك لنا في شعبان" ومن ثم علينا أن نحذو حذو النبي ونعمل حاجة حلوة في شعبان وندعو ربنا أيضا أن يبارك لنا في شعبان ويبلغنا رمضان.

واستدرك خالد قائلا: لقد طرحت من قبل مبادرة خليك في البيت.. رمضان يستاهل" ونحن قاعدين في البيت كيف نعمل أعلى وأحلى استعداد لشهر رمضان مشيرا إلي أن الخطة التعبدية الروحانية مشكلة من ثلاثة اجزاء هي مكملة للمبادرة"خليكوا في البيت رمضان يستاهل".

ونبه الدكتور عمرو خالد إلى أن هذا البرنامج التعبدي الروحاني الإيماني في شهر شعبان وهو شهر قريب من الله يتكون من ثلاثة أشياء هدفها الأول تحويل فترة الجلوس في المنزل لجلسة روحانية إيمانية تعبدية مشددا علي أن الخطة مجربة أقدمت عليها أنا شخصيا وأخضعتها للتجربة على مجموعات شبابية وكانت النتيجة رائعة خلفت حلاوة وجمالا في القلب وثقة في الله وطمأنينة في القلب.

واستدرك الداعية الإسلامي قائلا: هذه الخطة الإيمانية التعبدية تتكون من ثلاثة أجزاء أولها سنن الصلاة وخصوصا سنة الظهر وهي مكونة من ست ركعات تبدأ بصلاة ركعتين ثم التسليم وركعتين والتسليم ثم أداء صلاة الظهر والتسليم وأداء ركتعين بعد إنهاء صلاة فرض الظهر.


ونبه إلي أن أداء ستة ركعات سنة بعد الظهر تخلف في القلب ثقة وطمأنينة وأمان بنصر الله وبركته مشيرا ألى أن أحد كبار العلماء قد أوصاه بأداء سنة الظهر والمحافظة عليها باعتباره مقدمة لأن تصلي 12ركعة من السنة تكون مفتاحك لأن يكون لك قصر في الجنة.

ودلل الدكتور خالد، في فيديو البث المباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي، علي ثواب أداء 12 ركعة سنة كل يوم بحديث رسول الله : "من صلي اثنني عشرة ركعة في اليوم والليلة بني له قصر في الجنة" .. فأداء 6 ركعات من سنة صلاة الظهر ستسهل لك الوصول الي الـ 12ركعة وتقودك في النهاية لقصر في الجنة في حين ان الكثير من الناس يفتخر بوجود شقة له في لندن أو باريس أو منتجع في الساحل الشمالي فما بالنا بقصر في الجنة مقابل أداء 12ركعة سنة في اليوم الواحد.. تخيل منتجعاتك في الجنة التي عرضها السماوات والأرض.
خليكوا في البيت وثواب خرافي.

ودعا "خالد" إلى الدخول في منافسة مع الأولاد والأهل لأداء ركعات السُنة الـ 12 سعيا للحصول علي منتجع في الجنة إذا انتظمنا في هذه الصلوات سيتحول هاشتاج "خليك في البيت رمضان يستاهل "إلى ثواب خرافي ناصحا بضرورة الإكثار من الدعوات بعد أداء السنن الست لأن لها حلاوة وروعة وتكون مستجابة كونك كنت قريبا من الله في الصلاة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي