إعلان

الداعية النابلسي: بهذا العمل يصرف الله البلاء

01:18 ص الخميس 26 مارس 2020

الداعية الدكتور محمد راتب النابلسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية الدكتور محمد راتب النابلسى - عضو هيئة علماء الشام - انه عندما يأتي من قضاء الله وقدره شيء مزعج أو متعب أو مؤلم أو بلاء، فالحل الوحيد لسرعة زواله هو تقبله وحمد الله عليه، مع الأخذ بالأسباب.

وتابع الداعية من خلال فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية له على موقع يوتيوب أن عدم تقبل قضاء الله وقدره تأخر بقاء القضاء فيك، فالمؤمن الصادق هو من يثق من حكمة الله وعدله، لذلك يجب تلقي البلاء والقضاء بالرضا واليقين مع حسن الظن في الله.

وأوضح عضو هيئة علماء الشام ان هناك قولا مأثورا عن سيدنا على رضى الله عنه: "الرضا بمكروه القضاء يرفع درجات اليقين"، وفسر فضيلته المراد من الكلمة أنه إذا قبلت قضاء الله وقدره فسريعاً ما تُحل المشكلة، وهذا أيضاً من ذكره النبى صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف: "عجباً لأمر المؤمن، فإن أمره كله خير وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر، فكان خيرا له ".

وأضاف فضيلته موضحا موقف عند سيدنا عمر بن الخطاب كان إذا أصابته مصيبة قال: الحمد لله "ثلاثا"، الحمد لله إذا لم تكن في ديني، الحمد لله إذ لم تكن أكبر منها، والحمد لله إذ ألهمت الصبر عليها"، فهذا هو المؤمن راضٍ عن كل عطايا الله له.

فيديو قد يعجبك: