داعية يعلق على قصة شعرة لو وجدت في المصحف تقي من كورونا

09:28 م الأربعاء 25 مارس 2020
داعية يعلق على قصة شعرة لو وجدت في المصحف تقي من كورونا

تعبيرية

كتبت - سماح محمد:

علق الداعية الشيخ أحمد صبري - إمام وخطيب بوزارة الأوقاف - عن ما شائعة أثيرت مؤخرا بأنه من يجد شعرة فى المصحف في سورة البقرة سوف تقيه من وباء كورونا، قائلا إن هذا الكلام ما أنزل الله به من سلطان، وترويج هذا الأمر حرام شرعاً.

وتابع صبري من خلال إجابته على السؤال الوارد إليه من أحد متابعي برنامج "هدى للمتقين" المذاع عبر فضائية "مصر الزراعية" يقول صاحبه: "يتكلم البعض عن شعرة يجدها من يفتح المصحف على سورة البقرة ويقول إنه من يأخذ هذه الشعرة ويتم وضعها في الماء وشرب هذا الماء بعد نقعها لفترة تكون بمثابة المصل من فيروس كورونا، فما حقيقة هذا الامر؟"، فأجابه صبري بأن هذا الكلام باطل ولا يوجد أى دليل عليه.

وأضاف الداعية أنه لا يجب على المسلم اتباع ما ليس له اى دليل من القرآن الكريم أو السنة النبوية المطهرة، ونصح صبري بتحكيم العقل واتباع السنة النبوية المطهرة، والمحافظة على قراءة كتابة الله، واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية.

كانت دار الإفتاء نشرت تحذيرا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك من تداول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، قصة تدعي بأن من يجد شعرة فى المصحف فى سورة البقرة يضعها فى الماء ويشربها فهي شفاء من فيروس كورونا، ونبهت الدار إلى أن هذا الأمر من الخرافات، التي لا تجوز شرعًا، وعلى كل مواطن أن يتبع التعليمات الصحية الموضحة من وزارة الصحة وألا يلتفت إلى مثل هذه الخرافات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 710

    عدد المصابين

  • 157

    عدد المتعافين

  • 46

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 837211

    عدد المصابين

  • 176058

    عدد المتعافين

  • 41250

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان