إعلان

تعرف على أدعية التحصين وحكم القنوت في الصلاة لصرف وباء كورونا

12:47 ص الخميس 19 مارس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

بعد انتشار فيروس كورونا على مستوى معظم دول العالم، وتحوله إلى وباء، حسب بيان منظمة الصحة العالمية، تساءل الكثيرون: ما حكم القنوت في الصلاة لصرف فيروس كورونا؟.. وما هي أدعية التحصين من هذا الوباء؟

في إجابتها عن السؤال: ما حكم القنوت في الصلاة لصرف فيروس كورونا؟، أوضحت لجنة الفتوى بدار الإفتاء أنه يجوز شرعاً القنوت في الصلاة لصرف مرض وفيروس كورونا، لِكونه نازلةً من النوازل، ومصيبة من المصائب حلَّت بكثير من بلدان العالم، والدعاء بصرف المرض والوباء يكون عامًّا للمسلمين وغير المسلمين، فى الصلاة وخارجها، كما يجوز القنوت لذلك في جميع الصلوات الكتوبة، أو الاقتصار عليه في صلاة الفجر.

اما عن أدعية التحصين من هذا الوباء العالمي، قالت لجنة الفتوى بالدار إنه من المستحب أن يقول المسلم: "تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذى لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

وأشارت اللجنة إلى أن شأن المسلم فى أوقات البلاء والمحَن أن يكون دائم الذكر والدعاء، فالنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بقول: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق".. ثلاث مرات صباحاً ومساءً، فإن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء إن شاء الله ويقول: "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم".. سبع مرات، وأخبرنا بأن من قال: "بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شيء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم".. ثلاث مرات، لم تصبه فجأة بلاء، حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات، لم تصبه فجأة بلاء حتى يمسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان