إعلان

عن حكم تعدد الزوجات.. رمضان عبد المعز: "مش بهوى الناس والله من وضع قوانين الكون"

12:27 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020

رمضان عبد المعز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

المجتمع يرفض تعدد الزوجات بينما الدين يقبل التعدد، فكيف نحسم هذا الأمر؟ هكذا سئل الداعية الإسلامي الشيخ "رمضان عبد المعز" في لقائه مع برنامج Its show time ، المذاع على قناة CBC الفضائية، ليجيب قائلًا إن الله سبحانه وتعالى هو من وضع قوانين الكون، ولو كان الأمر يمشي بهوى الناس لفسدت الحياة، مستشهدًا بقوله تعالى: {وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ}.

وأوضح عبد المعز أن القرآن الكريم له عدة أقسام فقسم منه وعد وآخر وعيد وقسم للقصص و آخر للأحكام، "اللي يمشي مع ظروفك خده واللي ميمشيش ملكش دعوة بيه"، يقول عبد المعز أنه إذا رضي المرء واستقر أموره على زوجة واحدة وارتاح معها فلا بأس بذلك، "واحمد ربنا وربنا يباركلك"، لكن إذا كان هناك آخر يعاني من عدة مشكلات كأن تكون مريضة او لا تنجب ويريد أن يتزوج الأخرى، فمن حقه أن يتزوج شرعًا.

وأكد عبد المعز أنه ليس من حق أحد أن يعرف لماذا تزوج، مشيرًا إلى أن المرء ليس مطالبًا بتفسير سلوكه وتصرفاته للناس، وعليهم أن يكرموه بحسن الظن، ونصح عبد المعز من يعدد بأن يعدل بين زوجاته مادام قد استطاع أن يجمع بينهم.

أما عن موقف الزوجة والتي تكره أن يتزوج عليها زوجها، فيقول عبد المعز: "الزوجة مخيرة بين أن تكمل حياتها أو لا"، مضيفًا أنها في كل الأحوال مخيرة بين ان تكمل حياتها الزوجية أو لا سواء كان تزوج عليها أو لا، حتى ولو لم يكن هناك سبب للانفصال سوى أنها تكرهه.

اقرأ أيضاً..

- بالفيديو| اعرف الجملة التي ختم بها النبي حياته.. الشيخ رمضان عبد المعز يوضح

- رمضان عبد المعز عن وباء كورونا: الصحابة عانوا من أوبئة وأزمات اقتصادية أشد

فيديو قد يعجبك: