إعلان

أبرز المحطات في حياة الشيخ "رمضان عبد المعز" يرويها على CBC

12:25 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020

أبرز المحطات في حياة الشيخ "رمضان عبد المعز" يرويه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آمال سامي:

استضاف برنامج Its show time على قناة cbc الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز ليتحدث عن مسيرته وبداية حياته ونشأته، وكذلك عن السنوات التي قضاها في نيويورك، وفي السطور التالية نرصد أبرز المحطات التي رواها عبد المعز عن حياته من "بنها" إلى "نيويورك" ثم إلى داعية إسلامي له برامج ثابتة على الفضائيات..

1. ولد رمضان عبد المعز في إحدى القرى التابعة لبنها وهي ميت الحوفيين، وكان والده فلاحًا رزق بأربعة صبيان حفظهم القرآن.

2. حفظ القرآن الكريم وهو في المرحلة الابتدائية بكتاب القرية في أربعة عشر شهرًا.

3. أوصاه أباه ألا ينسى القرآن حين غادر قريته ليدرس في القاهرة، فكان يوقظه في الفجر دائمًا حتى يصلي الفجر ويراجع القرآن الكريم، "كل آية في القرآن لها ذكرى معايا".

4. كان يصعد على المنبر ويخطب الجمعة في قريته وهو مازال في الصف الثاني الثانوي.

5. بعد ان انهى دراسته الجامعية سافر إلى نيويورك، حيث اختير للسفر ضمن بعثة اختاره لها الدكتور طلعت عميد كلية الدعوة الإسلامية ورئيس قسم الأديان والمذاهب، واستمر رمضان عبد المعز مقيمًا في نيويورك لمدة عشر سنوات.

6. في إحدى أيام الجمعة في المركز الإسلامي بنيويورك، مرت جنازة أحد المتوفين وكان مسلمًا وعائلته كلها ليست مسلمة، فحين وقف الجميع ليصلي على الشاب المتوفى تسائلت أمه "هل تعرفوه؟" ليجيب عبد المعز قائلًا: "اخبرناها أنه مسلم وأننا أمة واحدة" فاسلمت تلك السيدة ومعها أثني عشر شخصًا في تلك اللحظة.

7. عاد إلى مصر عندما أسست قناة أزهري، واختاره خالد الجندي ليصبح معه في القناة، وسجل عدة برامج فيها، من نيويورك عام 2008 حتى نزل نهائيًا في 2009.

اقرأ أيضاً..

- بالفيديو| اعرف الجملة التي ختم بها النبي حياته.. الشيخ رمضان عبد المعز يوضح

- رمضان عبد المعز عن وباء كورونا: الصحابة عانوا من أوبئة وأزمات اقتصادية أشد

فيديو قد يعجبك: