إعلان

دعاء في جوف الليل: يا مالك أمري لا تجعل نفسي تشغلني بهمِّ عن طلب محبتك لي

12:58 ص الأحد 15 نوفمبر 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا مالك أمري ومدبر حياتي أسألك ألا تجعل نفسي تشغلني بهمِّ طلب محبة الناس عن مدد محبتك لي مع فقري وضعفي، فأنت وحدك لا شريك لك في حبك لي، فكل نَفَس يدخل صدري وكل قطرة دم في عروقي وكل نبضة في قلبي تنشر في باطني خطابك لكلِّي: عبدي من اكتفى وانشغل بنور حبي جلبت القلوب إليه لتشاهد جمال ودي.. اللهم يا من قلبي بيدك لا تدعني لي، وحسّن اللهم خُلقي كما حسّنت خَلقي، وبارك لي في أهلي وولدي ومالي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي ومن أمامي، ومن على يميني ويساري، ومن فوقي ومن تحتي، فأنت الخالق الواحد الأحد القاهر فوق عباده، الرحمن الرحيم.

ربِّ تَقَبَّلْ توبتي، واغسِلْ حَوْبَتي، وأَجِبْ دَعْوَتي، وثَبِّتْ حُجَّتي، وسَدِّدْ لساني، واهْدِ قلبي، واسْلُلْ سَخِيمةَ صدري.

اللهم علمنا الأدب مع سيدنا رسول الله ﷺ، ومع آل بيته السادة الكرام ، ومع سلفنا الصالح، ومع عبادك الصالحين، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

فيديو قد يعجبك: