إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى: من ابتلاه الله بالمرض عليه أن يتحلى بـ"الصبر الجميل"

02:04 ص الأربعاء 11 نوفمبر 2020

الدكتور أحمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور، أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، انه إذا ابتلي الإنسان بالمرض عليه أن يتحلى بالصبر الجميل والصبر الجميل هو الصبر الذي لا شكوى معه.

وأضاف ممدوح في إجابته على سؤال ورد اليه عبر فيديو نشرته دار الإفتاء على قناتها بـ يوتيوب، من سائل يقول:" ما جزاء الصبر على المرض؟: قائلاً بأن ربنا- سبحانه وتعالى-وعد الصابرين بوعد لم يذكره سواه، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ}..[الزمر:10].

وقد ورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، يطلب فيه السائل دعاء يدعو به إذا ألمه مرض يعينه على الصبر على هذا المرض.

فأجاب الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، قائلًا إن دعاء سيدنا أيوب: "رب إني مسني الضر وانت أرحم الراحمين" هو خير ما يقال في ذلك، واقترح عاشور أن يكون للمسلم ختمة يستخرج منها الأدعية الواردة في القرآن ومناسبتها، فيقول عاشور ان العبد في حالة الدعاء بهذه الأدعية القرآنية قد حقق أمرين وهما قراءة كلمات قرآنية وقلد كذلك سيدنا أيوب رضي الله عنه "والأنبياء جميعًا أسوة لنا وعلى رأسهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف عاشور في البث المباشر التابع لدار الافتاء المصرية، أنه على المريض أن يصبر نفسه ويدعو بأدعية كثيرة ويرقي نفسه بالرقية الشرعية فيقول بسم الله ثلاث مرات ويمشي بها على جسده ثم يقول سبع مرات: "اذهب الباس رب الناس اشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقمًا" أي شفاء لا يترك أي آثار جانبية ، وأكد عاشور أنه على المريض أن يعلم أن الله معه بل عنده، ووجود الله عند المريض يظهر في تجليات الله على هذا المريض الصابر، فحتى من يزور المريض يستفيد من المرض، وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى أن من ضمن مواطن إجابة الدعاء دعاء المريض لأن الله عنده.

فيديو قد يعجبك: