إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم انقلنا من الضيق إلى السعة ومن الغضب إلى الرضا

12:45 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2019

دعاء

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، وأصلح لنا شأننا كله لا إله إلا أنت، فلا تدع لنا في هذا اليوم ذنبا إلا غفرته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عيبا إلا سترته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب وإعصمنا من الخطأ والخطيئة والزلل، وتقبلنا عندك بقبول حسن، اللهم إفتح علينا فتوح العارفين بك، وأنزل علينا يا ربنا من خزائن فضلك ورحمتك ما تثبت به أفئدة المسلمين. اللهم انقلنا إلى أحسن حال، انقلنا من الضيق إلى السعة، ومن الغضب إلى الرضا.

اللهم نجنا من جميع المحن والإحن والأهوال والبليات، وسلمنا من جميع الفتن والأسقام والآفات والعاهات، وطهرنا من جميع العيوب والسيئات، وامحُ عنا حميع الخطيات، واقض لنا جميع ما نطلبه من الحاجات، وارفعنا عندك أعلى الدرجات، وبلغنا أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات: يا رب يا الله يا مجيبَ الدعوات.

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله وصحبه أجمعين حق قدره ومقداره العظيم.

فيديو قد يعجبك: