الداعية مصطفى حسني يوضح فضل زيارة المريض والدعاء له

09:01 ص الجمعة 15 مارس 2019
الداعية مصطفى حسني يوضح فضل زيارة المريض والدعاء له

تعبيرية

مصراوي:

قال الداعية مصطفى حسنى إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا زُرتم المريض فلا تدعوا إلا بخير فإن الملائكة تؤمن على دعائكم.

وأضاف حسني خلال برنامج "كنوز" المذاع عبر فضائية ON E : من السُنة النبوية إذا زار أحدنا مريضا أو إن كنت مريضا وأتى أحد إلى زيارتك فلتدعو جميعا بالخير، لأن الله يقول "من عاد مريضا وجدنى عنده"، وكذلك الملائكة تؤمن على هذا الدعاء، وتدعو للداعي وأيضا تسكن من ألم المريض.

وورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة فى فضل زيارة المريض والدعاء له ومنها:

عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”من عاد مريضًا نادى مناد من السماء: طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا”.. رواه ابن ماجة.

وروى مسلم عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”إن الله عز وجل يقول يوم القيامة: يا بن آدم مرضت فلم تعدني قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانًا مرض فلم تعده، أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟ يا بن آدم استطعمتك فلم تطعمني قال: يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين؟! أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟! يا بن آدم استسقيتك فلم تسقني؟ قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟!، قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه، أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي“.. رواه مسلم.

إعلان

إعلان

إعلان