• داعية سعودي: إنها ليلة الجمعة فعليكم بالصلاة التي تكفى همّك وتغفر ذنبك

    02:02 ص الجمعة 15 فبراير 2019
     داعية سعودي: إنها ليلة الجمعة فعليكم بالصلاة التي تكفى همّك وتغفر ذنبك

    الصلاة على النبي

    كتبت - سماح محمد:

    نشر الداعية السعودي الشيخ عائض القرني تغريدة عبر الصفحة الشخصية له على "تويتر" داعيا إلى الإكثار من الصلاة على النبي الأعظم- صلى الله عليه وسلم- في يوم الجمعة.

    وكتب القرني: "احمدوا ربّكم الذي أبقاكم على قيد الحياة هذه الليلة فإنها ليلة الجمعة، فلتُكثروا من الصلاة والسلام على رسوله ومُصطفاه، وخليله ومجتباه، بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم".

    واستشهد القرني بما ورد عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ . قَالَ قُلْتُ الرُبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ.. رواه الترمذى واحمد.

    وأوضح الداعية السعودي أن المعنى من الحديث أن الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لها مفعول السحر لما قاله النبي صلى الله عليه وسلم: "إذًا تكفى همك، ويغفر ذنبك".

    إعلان

    إعلان

    إعلان