إعلان

من أذكار الصباح: رب أعوذ بك من الكَسَل وسوء الكِبَر

05:01 ص الأحد 15 ديسمبر 2019

أذكار الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

ورد الكثير من أدعية وأذكار الصباح والمساء في السنة النبوية الشريفة، ويعد الذكر غذاء الروح لكثير من المؤمنين، وهو الذي يقوي الصلة بالله -تعالى- ويحمي من وساوس الشياطين ومن كل أذى أو عارض، ونصح كثير من أهل العلم والفقه بالمداومة على هذه الأذكار في أوقاتها لعظيم نفعها وكبير فضلها.. وينشر مصراوي جانبًا منها:

بسم الله الرحمن الرحيم:

اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)

(من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي أجير منهم حتى يصبح).. رواه الحاكم

- قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين.. "ثلاث مرات".

(من قرأ "قل هو الله أحد" و "المعوذتين" حين يصبح وحين يمسي ثلاث مرات كفته كل شيء).. رواه أبو داوود والترمذي

- (أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكَسَل وسوء الكِبَر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر).. رواه مسلم

- (اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور).. رواه الترمذي

- (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

(من قالها موقناً بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها موقناً بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة).. رواه البخاري

موضوعات متعلقة..

- دعاء في جوف الليل: اللهم ثبتني على ما يرضيك وقربني ممن يواليك

- تعرف على الدعاء المستحب في سجود السهو

- يستحب الذكر بها دائماً.. علي جمعة: بهذه الكلمة يبدل الله خوف المؤمنين أمنًا

فيديو قد يعجبك: