إعلان

علي جمعة: انخلع بقلبك وروحك وعقلك لله تعالى تُفتح لك كنوز الخير

05:01 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

دعا الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إلى التقوى والثبات على الإيمان وتقوى الله عز وجل، والإخلاص في القول والفعل.

وقال عضو هيئة كبار العلماء: يا أيها المسلم كن واعيًا في سعيك، وكن مؤمنًا في سيرك، واسأل الله أن يلقي الثبات في قلبك، وأعطهم -كما أخبر رسول الله ﷺ- حقهم، واسأل الله حقك، واسأل الله السلامة..؛ فنحن في فتنةٍ عمياء ظَلماء لا يُدرى بدؤها من نهايتها، لا يزال فيها الحليم حيرانا، اختلطت الأمور، وأُمر بالمنكر، ونُهيَ عن المعروف، وأُعجب كل إنسانٍ برأيه، وشاع في الأرض قلة العلم وقلة الديانة وقلة الحياء..و (إذا لم تستح فاصنع ما شئت).

وتابع جمعة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: فالمؤمن اليوم غريب؛ قابضٌ على دينه كما يقبض على الجمر .

فما العمل؟ الصبر.

فما العمل؟ (عليك بخاصة نفسك ودع عنك أمر العامة) .

فما العمل؟ الفهم والوعي والسعي .

فما العمل؟ كتاب الله ، وسنة رسول الله ﷺ.. ارجع إليهما ، واحْتَمِ بهما.

فما العمل؟ الله .. اعرف أنه لا إله إلا الله..، وأن الله عظيمٌ جميلٌ قوي.

وأكد فضيلة المفتي السابق أن الدعاء ليس من صفة الضعفاء، الله الذي بنى السماوات وبسط الأرض؛ عندما تضيق عليك الأرض بما رحبت، وتعلم أن لا ملجأ من الله إلا إليه.. تلجأ إليه فيقف معك وينصرك..

ونصح جمعة بإخلاص النية لله تعالى، قائلاً: كن مخلصًا لله (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئٍ ما نوى) انخلع بقلبك ونفسك وروحك وعقلك بكُلك وجميعك ؛وادخل في دائرة الإيمان والتقوى والورع والرشاد والسداد ؛ تُفتح لك كنوز الخير ويرضى الله عنك .. تمد يدك إلى السماء: "يا رب يا رب" فيستجيب لك.. فاللهم اجعلنا من عبادك المُخلِصين المُخلَصين، نوّر قلوبنا يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: