إعلان

بعد ولادة بقرة حمراء.. هل يعلن اليهود بناء الهيكل واقتراب يوم القيامة؟

07:57 م الأحد 16 سبتمبر 2018

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني ضوه:

انشغلت وسائل الإعلام في الكيان الإسرائيلي المحتل خلال اليومين الماضيين بالحديث عن ولادة البقرة الحمراء التي تشير بحسب المعتقد اليهودي إلى نهاية العالم واقتراب يوم القيامة وبناء الهيكل الثالث المزعوم. وبحسب التوراة فإن إقامة معبد اليهود على أنقاض المسجد الأقصى لا يمكن أن يحدث إلا بعد التطهير، والذي يقوم على أنقاض هذا الحيوان.

ونشر حساب معهد الهيكل اليهودي، على موقع "يوتيوب"، فيديو لعجل أحمر، وقال المعهد إن العجل سيتعرض للفحوصات الشاملة، للتأكد من تطابقه، مع ما تنص عليه العقيدة اليهودية.

كان أمين سر المجلس الوطنى الفلسطينى، محمد صبيح، حذر في كلمته، اليوم الأحد، خلال جلسة محاربة أفكار التطرّف، ضمن فعاليات اليوم الثاني للندوة التي ينظمها الاتحاد البرلماني العربي حول الوضع العربي الراهن، بمقر مجلس النواب المصري، من محاولات إسرائيل هدم المسجد الأقصي، مؤكدًا أن "القدس في خطر، لأن إسرائيل أعلنت الأسبوع الماضي، أنها وجدت البقرة الحمراء ووفقاً للعقيدة اليهودية، فهى تذبح وتحرق ويتم تطهير المسجد الأقصي بها". وتابع: "أن هذا يعنى أن المسجد الأقصى الآن في خطر داهم، ولذلك نحن في حاجة ماسة إلى الدعم والمساندة والعمل من خلال خطبة الجمعة في كافة المساجد على التذكير بأولى القبلتين وثالث الحرمين ومسري رسول الله صلي الله عليه وسلم".

فما قصة هذا العجل الأحمر في المعتقد اليهودي، وعلى أي شئ يدل؟.. هذا ما يرصده مصراوي في التقرير التالي:

يعتبر اليهود في عقيدتهم أنه سيكون بإمكانهم، في اليوم الذي تظهر فيه البقرة الحمراء، بناء ما يسمى بالهيكل الثالث، في موقع المسجد الأقصى بالقدس. ويعجل بناء الهيكل، بقدوم ملك اليهود المنتظر. فيما تعتبر النصوص المقدسة اليهودية، ولادة بقرة حمراء، إيذانا بقرب يوم القيامة.

نصوص التوراة والبقرة الحمراء

كانت أسطورة البقرة الحمراء حاضرة في نسخة التوراة التي بين يد اليهود اليوم، حيث تكلم "سفر العدد" عن: "ذبيحة خطيئة فيقول: "وقال الرب لموسى وهارون: هذه هي متطلبات الشريعة التي أمر بها: قل لنبي إسرائيل أن يأتوك ببقرة حمراء، سليمة ، خالية من كل عيب، لم يعلها نير، فتعطونها لأليعازر الكاهن ليأخذها إلى خارج المخيم وتذبح أمامه، ويغمس الكاهن إصبعه بدمها ويرش منه نحو وجه خيمة الاجتماع سبع مرات !!! وتحرق البقرة بجلدها ولحمها ودمها وفرثها على مشهد منه، ثم يأخذ خشب أرز وزوفا، وخيطًا أحمر، ويطرحها في وسط النيران. ثم يغسل الكاهن ثيابه ويستحم بماء، وبعد ذلك يدخل المخيم، ويظل الكاهن نجسًا حتى المساء !!! ويجمع رجل طاهر دماء البقرة ويلقيها خارج المخيم في موضع ظاهر، فيظل محفوظًا لجماعة إسرائيل لاستخدامه في ماء التطهير. إنها ذبيحة خطيئة. وعلى من جمع رماد البقرة أن يغسل ثيابه ويظل نجسًا إلى المساء". (سفر العدد 1:19 – 10).

بقرة بمواصفات خاصة

البقرة الحمراء في المعتقد اليهودي ليست بقرة عادية، بل لها مواصفات خاصة ذكرت في "التوراة" التي بين أيديهم، وقد ذكرها كذلك الكاتب عيسى القدومي في كتابه "المسجد الأقصى الحقيقة والتاريخ"، فالبقرة الحمراء –بالعبرية "باراه" أو "دوماه"- وهي بقرة يعتقد اليهود أن رمادها- بعد حرقها- كان يستخدم لتطهير الأشخاص والأشياء التي تدنست بملامسة جثث الموتى أو أدواتهم.

وجاء في التلمود اليهودي أن البقرة لا بد أن تكون حمراء تمامًا، ليس بها أي تموجات، والنص يقول: "حمراء صحيحة لا عيب فيها ولم يعل عليها نير" (عدد 19/ 2).

بل حتى وجود شعرتين سوداوين على ظهرها - حسب معتقد اليهود- يجعلها لا تصلح لأن تكون بقرة مقدسة تفي بهذا الغرض.

ومن مواصفات البقرة الموعودة فى اعتقاد اليهود أن تكون حمراء تمامًا، ألا تكون قد حلبت من قبل، ألا تكون قد استخدمت في عمل من حمل أو حرث، أن تكون خالية من العيوب الخارجية، والأمراض الداخلية. وأن تكون صغيرة السن لهذا يطلقون عليها البقرة الصغيرة الحمراء.

حرقها والتطهّر برمادها


يعتقد اليهود أن البقرة الحمراء هي التي ستطهرهم وتؤهلهم لبناء هيكلهم المزعوم، ويتم التطهير بالبقرة الحمراء عن طريق حرق البقرة بطقوس وأدوات معينة على شجر الأرز الذى يجلب من لبنان ويستخدم رماد البقرة الحمراء فى تطهير اليهود، بدءًا من الكاهن الذى يغسل ملابسه ويغتسل هو برمادها، ويتولى هذه المهمة الكهنة ليتسنى الدخول إلى أرض المسجد الأقصى- الهيكل حسب زعمهم- لأن اعتقاد أغلب حاخامات اليهود أن دخول أى يهودى إلى باحات المسجد الأقصى يُعد خطيئة وأمرًا محظورًا من غير أن يتم التطهير برماد البقرة الحمراء، وهم بدون رمادها يظلون نجسين.

ويعتقد حاخامات اليهود أن ميلاد بقرة حمراء على أرض فلسطين المحتلة علامة من الله للبدء فى طقس التطهير اليهودى القديم- على حد زعمهم- وببلوغها الثلاث سنوات يبدأ العمل لهدم الأقصى وبناء هيكلهم المزعوم ولهذا تهلل اليهود عندما ولدت بقرة حمراء قبل.

وجاءت هذه الكيفية في التوراة في (سفر العدد 19 :17-20) : "فیأخذون للنجِس من غبار حريق (البقرة الحمراء)، ويصب علیه من ماء نبع جار في إناء. ويأخذ رجل طاهر أغصان الزوفا (اسم نبات عطري) ويغمسها في الماء،ّ على النجس في الیوم الثالث، والیوم السابع، ويطهره في الیوم السابع. وعلى المتطهر أن يغسل ثیابه ويستحم بماء فیصبِح طاهرًا في المساء أما الذي يتنجس ًويرشه على الخیمة وعلى جمیع الأمتعة، وعلى كل من كان حاضرا هناك، وعلى الذي لمس العظم، أو القتیل، أو المیت، أو القبر. ثم يرش ِ الطاهر ماء التطهيرّ ولا يتطهر فیستأصل من بین الجماعة".

الفيديو الذي تداوله الإعلام الإسرائيلي للبقرة الحمراء

فيديو قد يعجبك: