لا تنمْ قبل أن تفعل هذه الأشياء الثلاثة

03:28 م الأربعاء 28 مارس 2018

لا تنام قبل أن تفعل هذه الأشياء الثلاثة

إعداد- سارة عبدالخالق:

وسط مشاغل حياتك ويومك المزدحم، خصص لنفسك وقتا قبل النوم لتفعل أشياء ثلاثة، ولا تبخل عن نفسك بالأجر والثواب العظيم، فهذه الأشياء لن تأخذ من وقتك الكثير، جدد نيتك وابدأ من اليوم!

يقول الشيخ محمود المصري فى خطبةله: لا تنام قبل أن تقوم بعمل هذه الأشياء، وهي:

1- آية الكرسي

عن أبي هريرة- رضي الله عنه- عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: (إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم: «اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ»، وقال لي: لا يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح) – صحيح البخاري.

2- سيد الاستغفار

عن شداد بن أوس- رضي الله عنه- عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: (سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت، إذا قالها حين يمسي فمات دخل الجنة، أو كان من أهل الجنة، وإذا قالها حين يصبح فمات من يومه مثله). صحيح البخاري.

3- سورة تبارك

ورد في فضل سورة تبارك عدة فضائل: فعن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر)- صحيح الجامع.

وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (سورة من القرآن ما هي إلا ثلاثون آية خاصمت عن صاحبها حتى أدخلته الجنة، وهي تبارك) – صحيح الجامع.

إعلان