إعلان

ما عقوبة من أساء لغير المسلمين ؟!

04:41 م الأحد 26 فبراير 2017
ما عقوبة من أساء لغير المسلمين ؟!

ما عقوبة من أساء لغير المسلمين ؟!

كتبت – سارة عبد الخالق :

الرحمة المهداة.. نبي الرحمة.. خاتم الأنبياء والمرسلين.. صلوات الله عليك يا رسول الله يا خاتم الأنبياء والمرسلين..

يقول الله تعالى في سورة الأنبياء: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}.. انطلاقا من الرحمة التي عرف بها النبي – صلى الله عليه وسلم – وبره وإحسانه وأخلاقه الحسنة التي تشهد لها المواقف، تأتي أهمية السطور القليلة القادمة..

فعن سهل بن حنيف و قيس بن سعد بن عبادة – رضي الله عنهما –: مُر على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بجنازة فقام، فقيل له: إنه يهودي، فقال: (أليست نفسا) - صحيح النسائي.

تشهد الساحة الآن أعمال لايمكن أن توصف إلا بأنها أعمال إرهابية بشعة، الدين برىء منها، قتل وسفك دماء وظلم، أعمال تسببت في نزوح عائلات كثيرة من الأقباط الذين يعيشون في العريش منذ سنوات عدة، يحيون هناك في سلام وهدوء، يسعون وراء رزقهم، ولايريدون إلا أن ينعموا بحياة كريمة !

فعن كعب بن مالك – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم - قال: (إذا فُتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا، فإن لهم ذمة ورحما) – صحيح الجامع، ويقول الله تعالى في سورة البقرة (آية: 256): {لا إكراه في الدِّين}.

اليوم نذكر بعض الأحاديث التي توضح عظمة وسماحة الدين الإسلامي العظيم، وتبين وصية الرسول – صلى الله عليه وسلم – بغير المسلمين وتحذيره لمن يسيء إليهم ويظلمهم.

والأحاديث التي سيرد ذكرها بعد قليل توضح نتيجة وعقوبة من يفعل ذلك بغير المسلمين:


موضوعات متعلقة:

ما هي وصية النبى محمد بأقباط مصر؟

تفجيرات إرهابية.. سفك دماء.. ماذا لو كان الرسول بيننا ؟!

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان