إعلان

أسرار ومفاتيح الصحة والجمال بهذه الآيات القرآنية الثلاثة

06:33 م الخميس 26 أكتوبر 2017

أسرار ومفاتيح الصحة والجمال بهذه الآيات القرآنية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

أصبح هناك كثير من الأشخاص الآن يعانون من مشكلة السمنة، وهناك آخرين عندهم هوس الذهاب إلى أطباء علاج السمنة واتباع أنظمة غذائية معينة وعمل حمية غذائية معينة (رجيم) من أجل الحصول على القوام المناسب.

وفي أحيان أخرى، يلجأ البعض إلى منع أنفسهم نهائيا عن الطعام من أجل الحفاظ على أوزان مثالية، وقد يعودون مرة أخرى إلى ما كانوا عليه إذا أهملوا قليلا في نظام غذائهم.

ولكن اليوم تستطيع أن تغير حياتك الصحية باتباع هذه الآيات القرآنية الثلاثة، يتحدث د.عماد الدين فهمي استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة و عضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية – في مقطع الفيديو الذي ستراه في السطور القليلة القادمة - عن الحل السحري الذي يختبأ في طيات هذه الآيات القرآنية الكريمة.

يقول الدكتور عماد الدين أن من يلتزم بهذه الآيات الثلاثة، ويجعلها نظاما في حياته اليومية سوف تساعده في الحفاظ على وزنه وفي حرق السعرات الحرارية، وعلاج مشكلة السمنة، مضيفا أن من يتبعها: (لن يسمن ولن يمرض).

في السطور القليلة القادمة نتعرف سويا على هذه الآيات القرآنية الثلاثة التي ستغير حياتك الصحية:

1- {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا......}.

يقول الله تعالى في سورة الأعراف (آية: 31): {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا......}، يقول عماد الدين أن من يلتزم باتباع هذا الآية الكريمة، يجد نفسه يقوم بعمل "رجيم" طبيعي، فهو لم يمنع الطعام والشراب نهائيا، بل يأكل ويشرب بقدر مناسب بعيدا عن الإسراف، مما يساعده في الحفاظ على وزنه.

2- {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ...}

يقول الله تعالى في سورة الأنبياء (آية: 30): {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ...}، ويضيف أن شرب الماء بكثرة أمر هام جدا، لأن الماء يحافظ على الكبد وعلى الكلى، ويمنع الجسم من تكوين الحصوات، بالإضافة إلى أنه يساعد القلب على العمل بكفاءة، وهذا بدوره يعمل على الحفاظ على الجسم بعيدا عن الأمراض.

3- {وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10) وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا}

يقول الله تعالى في سورة النبأ (آية 10 - 11): {وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا * وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا}، فمن يحافظ على مواعيد نومه واستيقاظه، فيحرص على النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، يساعد جسمه في حرق السعرات الحرارية المطلوبة بسهولة، وكذلك من يتبع حمية غذائية معينة سوف يتمكن من تحقيق نتائجها بسهولة دون عناء.

فيديو قد يعجبك: