إعلان

بعد فوزه .. مخاوف المسلمين في أمريكا تتزايد مع ترشيحات ترامب لأعضاء في حكومته الجديدة

12:06 م الخميس 26 يناير 2017

بعد فوزه .. مخاوف المسلمين في أمريكا تتزايد مع ترش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – هاني ضوَّه :

حالة من الترقب الحذر يعيشه المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية عقب فوز الجمهوري دونالد ترامب الذي أصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية خلفاً للديمقراطي باراك أوباما.

وترجع حالة الخوف لدى المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى موجة التصريحات العنصرية التي أطلقها "ترامب" عندما كان مرشحًا للرئاسة والتي تضمن بعضها منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية وفرض قيود عليهم ومراقبة المساجد في الولايات المتحدة، في إطار مكافحة "الإرهاب".

والذي زاد من مخاوف المسلمين في أمريكا توجهات الإدارة الأمريكية الجديدة وآراءها تجاه العالم الإسلامي، والتي تكشف عن حجم الأفكار المغلوطة فيما يتعلق بالإسلام والمسلمين، والتعيينات الجديد التي قام بها "ترامب" في إدارته.

بعد فوزه .. مخاوف المسلمين في أمريكا تتزايد مع ترشيحات ترامب لأعضاء في حكومته الجديدة

فقد أثار الإعلان عن مرشحي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لمناصب وزير العدل، السيناتور جيف سيشنز ، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) عضو الكونغرس مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي الجنرال المتقاعد مايكل فلبين، حالة من القلق والخوف بين أوساط المسلمين والعرب الأميركيين، الذين باتوا يخشون على حقوقهم وحرياتهم المدنية كمواطنين، بعد ارتفاع حدة "جرائم الكراهية" ضدهم منذ انتخاب ترامب، ومن احتمال أن تعزز هذه التعيينات انطباعات داخل وخارج أمريكا بأن الولايات المتحدة تخوض حرباً ضد الإسلام نفسه.

وفي هذا الاطار يقول سلام المراياتي، مدير مجلس الشؤون العامة الإسلامي في لوس أنجليس لـ"سي ان ان": انه علينا ألا نستهين بخطاب هؤلاء الذين اختارهم ترامب، فلا يمكننا أن ننتظر حتى ينفذوا سياساتهم.


موضوعات متعلقة:

حقوقية أمريكية لترامب: إذا اجبرت المسلمين على تسجيل أسمائهم سنسجل أنفسنا كمسلمين

بالفيديو: رغم أختلافه مع المسلمين .. ترامب يستمع للقرآن خلال تنصيبه

الرئيس السلوفاكي يستخدم ''الفيتو'' ضد قانون يميز بين الأديان

رصد الإسلاموفوبيا يشيد بدعوة رئيس وزراء كندا المسلمين للانخراط في الحياة السياسية

فيديو قد يعجبك: