إعلان

هل تعلم.. ما هي الدولة التي فيها اكبر عدد من المسلمين؟

01:06 م السبت 27 أغسطس 2016
هل تعلم.. ما هي الدولة التي فيها اكبر عدد من المسلمين؟

هل تعلم.. ما هي الدولة التي فيها اكبر عدد من المسل

انعم علينا رب العالمين بنعمة الاسلام ، باعتبارها من اهم نعم الله الحياة . الإسلام هو الدين الثاني الأكثر انتشارا في العالم بعد المسيحية ، فهناك المليارات من البشر المؤمنين بالدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم .

وفقا لتقديرات عام 2010 ، بلغ عدد المسلمين لنحو 1620000000 . في الوقت الحاضر ، ازداد ليصبح ربع سكان العالم من المسلمين . قارة أفريقيا لديها أعلى عدد من السكان المسلمين بالمقارنة مع مناطق أخرى من العالم . هناك أكثر من 50 دولة تضم معظم السكان المسلمين . ومن ناحية أخرى هناك الأحزاب الدينية الأخرى الموجودة كما الأقليات السكانية في تلك البلدان . وسوف نطرح إليكم قائمة في موضوعنا هذا عن أكبر دول العالم من حيث أكبر عدد للمسلمين .

ووفقا لتقديرات مركز بيو لأبحاث واشنطن العاصمة ، فإن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم مع 1.57 مليار ، والتي يتبعها حوالي 7.3 مليار شخص من العالم . تضم دول الخليج ودول جنوب آسيا لأعداد كبيرة من السكان المسلمين ، وفقا لتقرير فإن حوالي 23٪ من سكان العالم غير مسلمين ، وحوالي 62٪ من المسلمين في العالم يعيشون في اندونيسيا ، الهند ، بنغلاديش وأفغانستان وباكستان .

ما هي الدولة التي تمتلك أكبر عدد من المسلمين في العالم ؟

اندونيسيا هي أكبر بلد من حيث عدد المسلمين في العالم ، والتي تقع في جنوب شرق آسيا محاطة بالمحيط . لديها 13 في المئة من إجمالي عدد المسلمين في العالم . عاصمتها جاكرتا وعملتها الروبية .

ترتيب الدول التي فيها اكبر عدد من المسلمين

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان