إعلان

في 6 خطوات.. "وصفة سحرية" للسعادة الزوجية يقدمها عمرو الورداني

07:52 م الأحد 04 أكتوبر 2020

في 6 خطوات.. "وصفة سحرية" للسعادة الزوجية يقدمها ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

عبر قناة القاهرة والناس، قدم الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، "وصفة سحرية" للسعادة الزوجية في 6 خطوات تبدأ أولها بالحب الحقيقي المختلف عن الحب الرومانسي الذي بدأت به الحياة الزوجية أثناء فترة الخطوبة، وهو ما تقام عليه الحياة الزوجية مؤكدًا أن مجرد الحب الرومانسي لا يكفي لذلك، والخطوات الست هي:

1- فهم مسألة الحب الحقيقي وهو الامر الذي يجعل الحياة الزوجية تتجدد، والحب الحقيقي - يتكون من ثلاثة أشياء، وهي الاهتمام والاحترام والتقدير، ويقول الورداني أن الاهتمام يرمز له بساعة، وهو أن تعطي لشريك حياتك وقت خاص به كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة، والأمر الآخر هو الاحترام، أي لا يسمع منك شريك حياتك إلا كل كلام طيب، "بلاش الكلام من تحت لتحت فكل الكلام دا بيفسد القلوب"، والأمر الثالث هو التقدير، وغيابه من أكثر مسببات الطلاق، فتظل المراة تشعر بعدم التقدير حتى تمتلئ وتشعر ان حياتها ضاعت ولا ترغب في استكمال حياتها، وكذلك الرجل يشعر كأنه كالثور الذي يدور في ساقية بدون أي تقدير.

2- على كل طرف في العلاقة أن يعرف ما الذي يسعد شريك حياته، فإذا كان يسعد بكلمات التحفيز فما الذي يجعل الزوجة تعاقبه بعدم قول مثل تلك الكلمات؟ يؤكد الورداني أن ذلك يخصم من قدرته الزوجية التي تجعلها تنفذ بعد قليل وتفسد العلاقة الزوجية، وأضاف الورداني أنه يجب على الزوج ألا يشعر زوجته بعدم الامان ويهددها بالطلاق، ففي كثير من الأحيان لا تحتاج الزوجة نصيحة ولكن تحتاج إلى احتضان، مؤكدًا أن على الطرفين أن يعرفا ما يسعد كل منهما "اعرف لغة حب شريك حياتك".

3- الاستمرار في التعرف على شريك الحياة، يقول الورداني ان الزوجة تخطيء حين تكتشف امر جديد في حياة زوجها فتخبره "أنا اتصدمت فيك" والعكس صحيح، فالزوجين حين يعيشا معًا يجب ان يتحاورا مع اي شيء يطرأ ولا يعتبرونه يمثل صدمة بالنسبة إليهما.

4- احترام الخصوصية، فعندما لا يوجد احترام الخصوصية يشعر الرجل كانه فقد الكثير من حياته، وتشعر المرأة كأنها في سجن.

5- جعل الخلاف بين الطرفين اضافة لبعضهما البعض، وهذا لا يحدث إلا عندما يعتاد كل طرف أن يأخذ برأي الآخر وينفذه لا لشيء إلا لأنه يريد ان يجعل لرأيه قيمة إضافية، وعدم وجود ذلك يسبب أول مشكلة من مشكلات السنوات الأولى في الزواج وهي الصراع على القيادة، لذا يقول الورداني يجب أن ينهي الزوجين ذلك الخلاف باعطاء قيمة اضافية لكل شريك، موضحًا أن الزواج يحتاج إلى تدريب ويمر بمراحل كحياة البشر فيبدأ بالطفولة ثم النضوج ثم الحكمة.

6- ألا يجعل صورة الرجل تقتل حياته الزوجية، وكذلك المرأة فلا تكن صورتها تقتل حياتها الزوجية، "اوعى تخلي صورة الرجل عندك تقتل حياتك الزوجية.. اخرجوا من صوركم عن نفسكم لأنها تفسد حياتكم الزوجية"، ويحدث ذلك عن طريق:

1. نصف ساعة حوار عن المستقبل والسعادة

2. خروجة اسبوعية وحدهم منفردين

3. رسائل على الموبايل

4. عمل مشترك بينهما

5. انتظام العلاقة الزوجية الخاصة

اقرأ أيضاً..

- هل يجوز للزوجين أو أحدهم إفشاء أسرار العلاقة الزوجية؟

فيديو قد يعجبك: