عمرو الورداني عن دورة "الإفتاء" للمقبلين على الزواج: الزواج عبادة وأي عبادة محتاجة طهارة

01:41 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019
  عمرو الورداني عن دورة "الإفتاء" للمقبلين على الزواج: الزواج عبادة وأي عبادة محتاجة طهارة

الدكتور عمرو الورداني

كتبت آمال سامي

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تقديمها دورة للمقبلين على الزواج، وذلك في فيديو نشرته الدار يستعرض فيه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، نشرتها الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، الأسباب التي تدفع المسلم إلى المشاركة في هذه الدورة.

"الزواج عبادة وأي عبادة محتاجة طهارة" أوضح عمرو الورداني أن السبب الأول للمشاركة في تلك الدورة هو تطهير العقل والقلب من الصور النمطية التي تجعل حياة الإنسان بعد الزواج سوداء، مضيفًا أن "الطيبة" وحدها لا تكفي كي ينجح الإنسان في زواجه، لأن الزواج يحتاج لمهارات إدارة العلاقة. أما السبب الثالث هو فهم الحياة بشكل صحيح، ففي دورة المقبلين على الزواج، يتم تدريب المشاركين على التفكير متعدد الرؤى.

"تحويل الزواج من كونه فكرة لكونه قدرة على الحياة" يقول الورداني، مضيفًا أن الدورة تساعد المشاركين على التعرف على خبرات الآخرين وهو ما يحتاجه المتزوجين خاصة في الخمس سنين الأولى للزواج، وأكد ان الدورة ترسم خريطة كاملة للزواج وتساعد الطرفين على التخلص من أوهام الزواج وأعباءه ومخاوفه.

ومما تقدمه الدورة للمشاركين تعرف المقبلين على الزواج لغة الرجال والنساء وكيف يتفاهم الطرفان رغم لغتهم المختلفة، وأضاف الورداني أن الدورة تهدف إلى تحقيق الرسالة والهدف من الزواج وإلا مل الناس من الزواج، يقول الورداني، وآخر تلك الأسباب هو غرس روح الشريعة في بناء الأسرة، "الأسرة لا تبنى فقط على الأحكام في الشريعة، وإنما تبنى على المودة والرحمة والخير والجمال".

تقام الدورة في الفترة من 6 يناير 2020 إلى 12 فبراير 2020، ويستغرق البرنامج ستة أسابيع على مدار يومين أسبوعيًا لمدة ساعتين في اليوم، لتفاصيل الدورة ومعرفة كيفية الاشتراك اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1070

    عدد المصابين

  • 241

    عدد المتعافين

  • 71

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1187956

    عدد المصابين

  • 244274

    عدد المتعافين

  • 64055

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان