الأسرار الـ7 للحفاظ على الحب بين الزوجين

05:16 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

الأسرار الـ7 للحفاظ على الحب بين الزوجين

كتبت - سماح محمد :

الحياة اليومية عبارة على سلسلة متعددة الحلقات شديدة التشابك، فالكثير من الأزوج بل الجميع ينغمس في الحياة بكل ما فيها من أمور تجعلهم منشغلين عن بعضهما البعض، إلا انه من الضروري ان نهتم بحياتنا الزوجية وتخصص لها الوقت الكافى بين كل مسئوليات الحياة الكثيرة ونحاول بذل المجهود لايجاد حلول بل سبل جديدة حتى تظل حياتنا مليئة بالحب والسعادة، وإليكم اسرار الحفاظ على الحب بين الزوجين :

1- المجاملة

يحثنا ديننا الحنيف على الكلمة الطيبة وما لها من تأثير السحر على النفوس كما قال نبينا الكريم الكلمة الطيبة صدقة. فعليك بحسن اللسان والدوام على الكلمات الرقيقة الطيبة لزوجتك، لتنعموا بالحب والسعادة الدائمة.

2- حافظ على وعودك:

عند تقديم أي التزام لشريك حياتك، فلابد من ان تحافظ على وعدك مهما كانت الظروف، ولا داعي للتحجج بأي ظرف للهروب من وعدك. فإذا وعدت زوجتك بالخروج للتمتع بالعشاء في الخارج، فلابد من التنفيذ، لأن محافظتك على الوعد يساعد على مداومة الثقة والحب بين الشريكين.

3- الاهتمام

ان الاهتمام هو الماء الذى يروى ثمرة الحب ويعمل على بقاء حياتها ونموها لذلك فعليك بمتابعة شريك حياتك، وتشجيعه في اعماله، لأن الإهتمام يعزز من التفاهم المتبادل .

4- الاستماع الجيد

لا تنطوي على الشكوك والحجج والأسئلة في محادثة مع شريكك. بل اترك شريكك يتحدث واستمتع إليه جيد مما يقوي من علاقتكما. تذكر أول محادثة رومانسية مع شريك حياتك وتصرف بنفس الطريقة .

5- المشاركة

الحياة الزوجية هى فى الاساسا عبارة عن شركة بين طرفين فكيف لطرف واحد فقط العمل الدام والداوب على انجاح هذه الشركة دون الطرف الأخر وفى النهاية ينتظر الطرفين نجاح هذه الشركة فيجب على الطرفين العمل معا على تمهيد سبل النجاح سويا لأن المشاركة في حل المشاكل يعزز التفاهم والحب، ومن شأنه فإنه يساعد على تقاسم أفكارك مع شريك حياتك والتي تساعدك على حفظ ضغوط الحياة، فلا داعي للصراخ والصياح في علاقتك .

6- تقاسم المسؤوليات والمجاملات

 

كما قلنا سابقا على كلا الطرفين التعاون مع الطرف الأخر فعليهم ايضا تقاسم المسؤوليات بينهما لتكونا متشاركان في أمور حياتكم، كما ينبغي الاستمرار على المجاملة المستمرة ما بين الزوجين .

 

7- التجديد

لا تدع الحب يتلاشى مع الأيام والسنين، بل نظم الوقت لتخصيص اوقات تجديد العلاقة بين زوجتك لتكون علاقة مثيرة ومليئة بالحب. فعليكما بالتجديد لأنه يعزز ويجدد الحب بين الزوجين. تختلف طرق التجديد من زوج لآخر، ولكنها أمور بسيطة تساعد على تعزيز الحياة للأزواج السعداء مثالسؤال الزوج على زوجته خلال زحام يوم العمل ومحاولة الاشارة ببعض الكلمات الرقيقة التى تعمل على انبعث الطاقة الإيجابية وكذلك على الزوجة محاولة تهيئة الجو الرومانسى واستعدادها الشخصى لاستقباله فور حضوره من العمل ومحاولة التخفيف عنه ببعض الكلمات الرقيقة حتى يتثنى له التخلص من احساسه بالتعب والاجهاد وشعوره بالراحة مع شريكة العمر.

 في الحديث الشريف:

“جاء رجل إلى رسول اللَّه صلى الله عليه وآله فقال: إن لي زوجة إذا دخلت تلقتني، وإذا خرجت شيّعتني وإذا رأتني مهموماً قالت: ما يهمّك؟ إن كنت تهتم لرزقك فقد تكفل به غيرك، وإن كنت تهتم بأمر آخرتك فزادك اللَّه هماً فقال رسول اللَّه صلى الله عليه وآله: بشّرها بالجنة وقل لها: إنك عاملة من عمّال اللَّه ولك في كل يوم أجر سبعين شهيداً”

 الحب، والثقة المتبادلة، والرعاية والتسامح، كلها أعمدة الحب بين الزوجين، فنحافظ عليها جميعا لنعيش حياة سعيدة ومليئة بالحب والوئام .

إعلان