• جمعة يقدم وصفة لعلاج شيوع الكذب: رجعوا محفظ القرآن

    05:34 م الإثنين 02 سبتمبر 2019
    جمعة يقدم وصفة لعلاج شيوع الكذب: رجعوا محفظ القرآن

    جمعة يقدم وصفة لعلاج شيوع الكذب

    كتب ـ محمد قادوس:

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إنه لكي نخرج من ورطة وأزمة شيوع الكذب لابد علينا أن نعيد مهنة اندثرت أو كادت، وهي "محفظ القرآن" الذي كان يدخل البيوت ليعلم الأبناء كتاب الله وليعلم الناس كيف يتلونه؛ فإن القرآن له طلاوة وعليه حلاوة، أعلاه مثمر وأسفله مغدق، وما هو بكلام البشر.. آمنا به وصدَّقنا ربنا.

    واضاف فضيلة المفتي السابق، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: لا بد أن يرجع الشباب مرة أخرى للتفرغ لتحفيظ الناس القرآن الكريم. هذه مهمة ستستقيم بها الأفكار. سيحصن الولد نفسه بالقرآن في حياته الدنيا، وفي تلقيه الأمر من الخارج، نعلمه بذلك السباحة في بحر الظلمات، وما أكثر هذه البحار...! وما أكثر هذه الظلمات...

    وأضاف جمعة: القرآنَ. القرآنَ. عبادَ الله. من كان منكم حافظًا للقرآن، فليهب حياته لتحفيظه لغيره ابتداء من الأطفال ومُرُورًا بالشباب وانتهاءً بكبار السن. نريد في كل مسجد مقرأة تقوم بدورها في تحفيظ الناس كتاب الله -سبحانه وتعالى -؛ فإذا حفظ الناس كتاب الله أمِنْتَ عليهم كثيرًا من الانجراف في السلوك، ومن الانحراف في الفكر، وأمنت عليهم كثيرا في هذا العالم الذي كثر فيه الكذب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان