• رسالة عمرو مهران: "احفظ لسانك فى خير أيام الله"

    05:10 م الخميس 08 أغسطس 2019
    رسالة عمرو مهران: "احفظ لسانك فى خير أيام الله"

    صورة تعبيرية

    كتبت - سماح محمد:

    قال الداعية عمرو مهران "امسك لسانك لا تشتم ولا تغتب في هذه الايام العشر المباركات من ذى الحجة" واصفًا هذه الأيام بـ"خير أيام الله".

    وتابع مهران من خلال فضائية النهار موضحا الغرض من هذه الرسالة، قائلاً: هى محاولة تشبه بحجاج بيت الله الحرام والذين قالى فيهم المولى عز وجل {فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ}.. [البقرة : 197].

    وأوضح الداعية أن هذه السلوكيات السيئة "الشتيمة، الغيبة، النميمة، اللعن، الاتهامات" أصبحت من العادات اليومية الطبيعية فى حياتنا والتى يجب علينا الخلص بها بالتدرب على هذا فى هذه الأيام الكريمات اقتداءً بضيوف الرحمن فى أفضل بقاع الارض، وإتباع لكلام رسول صلى الله عليه وسلم: "ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ"، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: "يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وُجُوهِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ"

    وتابع مهران أن العباداة فى هذه الأيام العشر إنما تسمى "عبادة الوقت"، ولهذا علينا العمل بالتقرب إلى الله تقدر الإستطاعة فى هذه الايام إعمالاً بقوله "وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه"، والله يأمرنا بحسن الحلق ومكارم الأخلاق وإتباع السيئة الحسنة تمحوها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان