إعلان

رسالة عمرو مهران: "احفظ لسانك فى خير أيام الله"

05:10 م الخميس 08 أغسطس 2019

صورة تعبيرية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية عمرو مهران "امسك لسانك لا تشتم ولا تغتب في هذه الايام العشر المباركات من ذى الحجة" واصفًا هذه الأيام بـ"خير أيام الله".

وتابع مهران من خلال فضائية النهار موضحا الغرض من هذه الرسالة، قائلاً: هى محاولة تشبه بحجاج بيت الله الحرام والذين قالى فيهم المولى عز وجل {فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ}.. [البقرة : 197].

وأوضح الداعية أن هذه السلوكيات السيئة "الشتيمة، الغيبة، النميمة، اللعن، الاتهامات" أصبحت من العادات اليومية الطبيعية فى حياتنا والتى يجب علينا الخلص بها بالتدرب على هذا فى هذه الأيام الكريمات اقتداءً بضيوف الرحمن فى أفضل بقاع الارض، وإتباع لكلام رسول صلى الله عليه وسلم: "ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ"، وقال أيضا صلى الله عليه وسلم: "يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وُجُوهِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ"

وتابع مهران أن العباداة فى هذه الأيام العشر إنما تسمى "عبادة الوقت"، ولهذا علينا العمل بالتقرب إلى الله تقدر الإستطاعة فى هذه الايام إعمالاً بقوله "وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه"، والله يأمرنا بحسن الحلق ومكارم الأخلاق وإتباع السيئة الحسنة تمحوها.

فيديو قد يعجبك: