إعلان

دعاء ليلة القدر والجمعة.. مشاركات بالآلاف لمنشور الشيخ رمضان عبدالمعز

03:29 ص الجمعة 22 أبريل 2022

الشيخ رمضان عبدالمعز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر الشيخ رمضان عبدالمعز، من علماء الأزهر الشريف، دعاء ليلة القدر وليلة الجمعة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "فيسبوك"، الأمر الذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من متابعيه.

وكتب الشيخ رمضان: "اللهم في هذا اليوم أحب الأيام إليك ليلة الجمعة إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لنا فيها الخير، واصرف عنا فيها يا رب كل شر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من السعداء والعتقاء يا أرحم الراحمين، اللهم اكرمنا بكرمك وارحمنا برحمتك واعف عنا واغفر لنا بحقك إنك غفور رحيم عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، يا الله يا غافر الذنب ويا قابل التوب يا رحمن يا رحيم، اللهم يا غفور يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد يا من إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، اللهم اجعلنا ممن رحمتهم وغفرت لهم وعفوت عنهم، اللهم اجعلنا ممن هديته صراطك المستقيم ووفقته إلى طاعتك واتباع أمرك اللهم اجعلنا ممن كفيته ما أهمه وأعطيته وأكرمته وتفضلت عليه من فضلك العظيم.. اللهم اجعلنا ممن أصلحت شأنهم وغفرت ذنوبهم وتقبلت أعمالهم وقبلتهم ورضيت عنهم بفضلك ومنك وجودك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام".

وقد تفاعل مع منشوره عدد كبير من متابعيه، لما وصل إلى 3.9 ألف تعليق و28 ألف إشعار إعجاب، فضلًا عن 50 ألف مشاركة.

بدأت مع مغرب أمس الخميس 20 من رمضان أولى الليالي العشر الأواخر من الشهر المبارك، وتنتهي مع فجر اليوم الجمعة 21 من رمضان، وهي أيام فاضلة لها علامات ثبتت في كتب السيرة النبوية، منها أنها ليلة معتدلة لا حارة ولا باردة، ولا يرى في يومها شعاع الشمس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قالت إن طقس الجمعة سيكون لطيفًا نهارًا على مدن الساحل الشمالي، معتدلًا على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا للقاهرة، يميل للحرارة على شمال ووسط الصعيد ويكون حارًا جنوبًا، ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلًا على مناطق شمال ووسط الجمهورية، لطيفًا جنوبًا.

كما سيشهد اليوم الجمعة- وفق بيان الأرصاد- ظاهرة تشكيلات من السحب المرتفعة لتعبر سماء الجمهورية، تزداد كمياتها وتحجب أشعة الشمس أحيانًا، مع رياح معتدلة إجمالًا، تنشط نسبيًا على مناطق شمال الجمهورية.

ويشير اعتدال طقس الجمعة وتكاثف السحب لتحجب أشعة الشمس إلى علامتين من علامات ليلة القدر المباركة، وهو أمر غير مؤكد أو محسوم، وإنما يشعر بها المؤمنون ومن حرص على إحيائها بالعبادة والذكر.

فيديو قد يعجبك: