بالفيديو: "أبو المساكين".. مصرى يطعم الفقراء منذ 52 عاما

08:49 م الخميس 27 سبتمبر 2018
بالفيديو: "أبو المساكين".. مصرى يطعم الفقراء منذ 52 عاما

"أبو المساكين".. مصرى يطعم الفقراء منذ 52 عاما

كتبت - سماح محمد:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل مصرى يدعى الحاج إبراهيم الفشني والملقب بـ “أبو المساكين”، والذى قام بتصوير مقطع الفيديو أحد الاشخاص من دولة عربية شقيقه ويروي أنه لابد أن يأتي لزيارة منزل الشيخ الفشني عندما يزور مصر وذلك منذ 10 سنوات تقريبا.

الجدير بالذكر أن الحاج الفشنى أعتاد على فتح بيته لإطعام الفقراء والمساكين وغير القادرين يوميا "غداء - عشاء" منذ 52 عاما، والذى يسير على نهج أجداده ووالده والذى كان يقوم هو الأخر بنفس العمل منذ عام 1942م، لم يحدد بمقطع الفيديو المكان الذي يوجد به المنزل في مصر .

ليس هذا فحسب بل أن منزل الشيخ إبراهيم الفشني تجد به مقراءة لتلاوة آيات الذكر الحكيم أيام الأثنين والأاربعاء والخميس من بعد صلاة العصر إلى صى العشاء عدا الخميس من بعد صلاة العشاء حتى ختم القرآن الكريم.

ويظهر الحاج إبراهيم الفشنى فى هذا الفيديو وهو يوصى أهل بيته بعد تجاوزه 76 عام باستكمال هذه المسيرة بعد وفاة، كما وصاه والده واجداده بذلك وحتى لا ينقطع الخير.

ويعد الشيخ إبراهيم الفشني مثال رائع يحتذى به في حبه لعمل الخير ومساعدة الفقراء وإطعامهم لوجه الله سبحانه وتعالى، فإطعام الطعام من الأمور الدينية التي حث ديننا الحنيف عليها في كتاب الله: {إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا * عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا * يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا * وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا}.. [الإنسان : 5 - 8]، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”خياركم من أطعم الطعام".

إعلان

إعلان

إعلان