إعلان

نداء للعقلاء.. أمين الفتوى عن بيان المفتي لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للمقدسات والأديان

08:38 م السبت 22 يوليو 2023
نداء للعقلاء.. أمين الفتوى عن بيان المفتي لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للمقدسات والأديان

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية جدد في بيانه اليوم دعوته لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للمقدسات والأديان، وهو نداء لكافة العقلاء من كافة الأديان والاتجاهات والذين يتفقوا على احترام المشاعر الإنسانية.

وأضاف "عمران " في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن تكرار حالات تمزق وحرق المصحف الشريف وهذه التصرفات الشنيعة هي اعتداء على مشاعر أكثر من 2 مليار شخص على وجه الأرض وخرق للإنسانية قبل أن يكون خرق للمشاعر الدينية ولابد على القانون الدولي وكل إنسان عاقل أن يقف لوقف هذا الفتيل الذي لا يجر إلا الكراهية وما ينضبه كل الشرائع والعقلاء والفلسفات الموجودة في الدنيا.

وتابع، أنه لابد أن يكون هناك قنوات معددة للإجراءات التي يمكن أن تسلك لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للمقدسات والأديان، موضحًا أنه لابد أن نوجه تحية للخارجية المصرية وخطوتها، كما أن دار الإفتاء المصرية بها كيان وهو الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم يرأسه مفتي الجمهورية يتحرك في مثل هذه الاتجاهات وتنسيق المواقف ما بين الدول الإسلامية.

وأردف، أن هناك الكثير من العقلاء الذين ينبذون مثل هذه التصرفات وعلى الجهات المعنية أن تبادر باتخاذ موقف للقانون الذي يجرم خرق مشاعر المتدينين والإساءة لأي مقدس من المقدسات الدينية.

فيديو قد يعجبك: